عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. والسعر العالمي يقترب من 2040 دولار للأوقية

سعر الذهب
سعر الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023، خلال التعاملات المسائية، ارتفاعا بنحو 5 جنيهات ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2805 جنيهات، فيما وصل السعر العالمي إلى مستوى الـ 2039 دولار للأوقية.

تحيا مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم الأربعاء، فإن عيار 18 سجل 2409 جنيها، أما عيار 24 سجل 3211 جنيها، وعيار 21 سجل 2805 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 22 ألف و480 جنيها، أما الأونصة سجلت 99 ألف و862 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وعن حركة سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن، فهو يسجل 2805 جنيها، وسط توقعات أن يكون هناك زيادة في سعر بيع الذهب اليوم، مع العلم أن هذه الأسعار لا تشمل سعر المصنعية أو سعر الضريبة.

أسعار الذهب اليوم 

أعلى سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

وفيما يخص أعلى سعر للدولار اليوم فى السوق السوداء، فإن سعر الدولار سجل في سوق الذهب نحو 51 جنيها، بنسبة زيادة مقارنة بالشهر الماضي نحو 1 جنيه فقط، الأمر الذي يؤثر في أسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب عالميا 

وارتفع سعر الذهب عالميا في ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ليصل إلى مستوى الـ 2027 دولار للأوقية، وذلك بعدما صرح بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر والر، أنه ربما يكون هناك تراجع في سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، وذلك في حالة استمرار تراجع معدلات التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أسعار الذهب اليوم 

ووفقا لهذا التصريح فإن يعزز توقعات خبراء سوق المال، بإن سياسية التشديد النقدي سوف تنتهي، كما من المرجح أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي، خفض سعر الفائدة خلال الربع الأول من 2024.

وعلى الجانب الآخر، يرى الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن شراء الذهب خلال الفترة الحالية يعد استثمار جيد، مشيرا إلى أن المواطن عادة ما يؤجل شراء الذهب انتظارا لملاحظة السوق، ولكن في النهاية لا يشتري، لذا عندما تكون هناك فرصة للشراء، فعلى المواطن الشراء الآن ولا يؤجل.

وأضاف ناجي فرج في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الاستثمار يكون في السبائك والجنيهات الذهب، وبعد ذلك المشغولات الذهبية، مشيرا إلى أن السبائك نسبة الخسائر فيها تكون أقل بكثير من شراء المشغولات، كما لدينا شركات الذهب في مصر، قامت بتقديم أوزان صغيرة من السبائك تصل إلى ربع جرام، مع العلم أن السبكية تكون عيار 24.

تابع موقع تحيا مصر علي