عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية تُشيد بجهود مد الهدنة فى غزة: تؤكد على دور مصر في تحقيق السلام| خاص

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

أشادت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، وأمين الحزب بالغربية، بنجاح الجهود المصرية القطرية الأمريكية  بالوصول إلى هدنة إنسانية ثانية بمدة يومين في قطاع غزة، و كذلك لتبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

تحيا مصر

الدولة المصرية تسعى إلى إيجاد حل لإنهاء الوضع الكارثي على القطاع

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تمديد الهدنة لمدة يومين وسريان عملية تبادل الأسرى هى أول خطوة لوقف إطلاق النار، وإنهاء الوضع المتفاقم على قطاع غزة، موضحه أن الدولة المصرية تسعى إلى إيجاد حل لإنهاء الوضع الكارثي على القطاع، وتحقيق عملية السلام في المنطقة. 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسعى منذ اليوم الأول إلى إنهاء الصراع على القطاع منذ اندلاعه في السابع من أكتوبر الماضي، ذراكره أن الاحتلال قام باعتداءات غاشمة آثمة وحشية على القطاع من مجازر جماعية، وعمليات تطهير عرقي، وتهجير قسري، واستهداف المدنيين والأطفال والنساء. 

 ضرورة تنفيذ رؤية مصر لإنهاء الصراع

وشددت نائبة التنسيقية على ضرورة تنفيذ رؤية مصر لإنهاء الصراع على القطاع، مع ضمان حفظ حقوق الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأكدت عريبي، أن تلك الخطوة تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وتؤكد أيضًا على حرص الدولة المصرية على مواصلة دورها اتجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت، اليوم الأربعاء في يومها السادس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.

كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وساطة مصرية قطرية ناجحة

نجحت الوساطة المصرية القطرية، في تمديد الهدنة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، بين حماس وإسرائيل.

وفي وقت سابق، أدانت النائية دعاء عريبي، الادعات الباطلة التي روجت لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بغلق معبر رفح من الجانب المصري أمام المساعدات، مؤكده أن المعبر لم يغلق، ولن نقبل بالمزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي