عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. تعرف على تفاصيل حفل روائع السنباطي الليلة

حفل روائع السنباطي
حفل روائع السنباطي

تستعد المملكة العربية السعودية، تزامنا مع ذكرى ميلاد المحلن الكبير رياض السنباطي لإحياء حفل غنائي كبير يقدمه باقة من أروع نجوم الغناء في مصر والوطن العربي وذلك بعنوان "روائع السنباطي"، حيث من المتوقع أن يشهد نجاحات كبيرة كعادة حفلات السعودية التي تمثل إحياء لذكرى كبار الملحنين.

تحيا مصر 

تفاصيل حفل روائع السنباطي 

وينظم حفل روائع السنباطي هيئة الترفيه السعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر عرض الحفل ضمن فعاليات موسم الرياض السعودي وذلك في مساء اليوم الخميس الموافق 30 من شهر نوفمبر الجاري.

وتستعد شاشة قناة mbc مصر لعرض حفل روائع السنباطي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت مصر، على أن يجمع الحفل باقة من أروع النجوم والأصوات الغنائية.

نجوم حفل روائع السنباطي 

ويحيي حفل روائع السنباطي كلا من النجوم شيرين عبد الوهاب، وأحمد سعد، وصابر الرباعي، ومي فاروق، وريهام عبد الحكيم، وإيمان عبد الغني، وفؤاد زبادي، ويقام الحفل على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، بقيادة  المايسترو هاني فرحات.

السنباطي رحلة نجاح مع كوكب الشرق أم كلثوم 

وعرف السنباطي بألحانه المميزة لكوكب الشرق أم كلثوم الذي لطالما عشقها عشقا شديد فكرس جميع ألحانه الغنائية لها حتى وفاته إثر تعرضه لمرض مزمن، ليصل رصيد أعماله الغنائية ما أم كلثوم ما يقرب من 282 أغنية من بينهم أغنية لسة فاكر التي ظهرت شيرين عبد الوهاب وهي تغنيها في بروفات استعداد حفلها الغنائي روائع السنباطي.

وكان من أبرز الأغنيات الذي قدموها سويا أيضا كلا من: "حيرت قلبى معاك، وأقولك إيه عن الشوق، وليلى ونهاري، وطوف وشوف، والأطلال وأراك عاصي الدمع"، وشارك السنباطي  أيضا في تلحين أغاني لكبار المطربين الأخرين من بينهم المطربة ليلى مراد والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والمطرب محمد عبد المطلب والفنانة وردة، وغيرهم من نجوم الفن الكبار في الزمن القديم، حيث كان من أكثر المحلنين إحساسا بكلمات الأغنية ويعكس ذلك على عوده ليكون صاحب فضل كبير في نجاح أي أغنية يقدمه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي