عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر بنيوزيلندا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

السفير المصري جورج
السفير المصري جورج عازر

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج.. أدلي السفير جورج عازر سفير مصر فى نيوزيلندا، بصوته في الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

تحيا مصر 

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج 

وقال السفير المصري،  أنه تم الاستعداد من خلال المستويات الأخرى، مؤكداً ترحيب السفارة بالمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أنه: “ يوجد ما بين 5 لـ 7 الاف مواطن مصري جاهزون للإدلاء بأصواتهم، ونسب التصويت ستكون في أكبر أيامهم خلال الإجازة الأسبوعية، لأن بعض المواطنين قد يضطرون للسفر بالطائرات للإدلاء بأصواتهم”. 

من ناحية أخرى ، أكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة ستظل تتابع العملية الانتخابية، مشدًا على ضرورة تيسير كافة الإجراءات أمام الناخبين.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها مستمرة في التواصل مع السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بشأن الانتخابات الرئاسية.

تصويت المصريين بالخارج 

وأشارت إلى أنها تتابع باستمرار عمليات فتح المقار الانتخابية لاستقبال المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت، أنه تم تحديد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، كمراكز انتخابية للمصريين بالخارج.

انطلاق الانتخابات الرئاسية في دولة نيوزيلندا 

وانطلقت قبل قليل الانتخابات الرئاسية 2024، في دولة نيوزيلندا التي تختلف في التوقيت مع مصر بما يقرب من 11 ساعة، حيث تم فتح باب الإدلاء بالأصوات في بعثة ولينجتون بدولة نيوزيلندا.

نيوزيلندا أول دولة تبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية 

وتعد دولة نيوزيلندا هي أول الدول التي سيبدأ فيها التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن اجراءات الإدلاء بالصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، حيث سيكون التصويت عن طريق الاقتراع السري العام المباشر، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق ولا يقبل في إثبات شخصية الناخب سوى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي، ويكون الإدلاء بالصوت بمقر القنصلية أو البعثة الدبلوماسية أو أيا من المقار التي يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناء على ترشيح وزارة الخارجية.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء وفقا للتوقيت المحلي الخاص بكل دولة يجرى فيها الاقتراع ويستمر على مدار ثلاثة أيام السبت 2 ديسمبر والأحد 3 ديسمبر 2023 حيث يتم الاقتراع يومياً في الثلاث أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي