عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو سلامة عن فيلم شماريخ: كتبته من 15 سنة وأمينة خليل تميمة حظ للأفلام

عمرو سلامة
عمرو سلامة

تحدث المخرج عمرو سلامة عن تفاصيل فيلمه الجديد شماريخ والذي يخوض بطولته الفنان أسر ياسين إلى جانب الفنانة أمينة خليل والمقرر عرضه في السينمات المصرية بداية من يوم 7 من شهر ديسمبر الجاري.

تحيا مصر

عمرو سلامة عن فيلم شماريخ: كتبته من 15 سنة

وقال عمرو سلامة على هامش ندوة فيلم شماريخ الذي عرض ضمن أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام في جدة: أنا محظوظ لإن عندي طاقة إنتاجية كبيرة، بكتب كتير ودايما بقول إن العمر مش هيكفي أخرج كل المشاريع اللي كتبتها وطورتها ونفسي أقدر أنفذ المشاريع كلها وخاصة اللي بحضر ليها من فترة كبيرة و"شماريخ" واحد من المشاريع دي، واللي بدأ معايا من طفولتي وكتبته كامل من 15 سنة وبعته لآسر في 2008 وكان مختلف وكل شوية الفكرة تتطور وتتغير علشان تواكب زمنه.

عمرو سلامة عن اختيار أمينة خليل للمشاركة في شماريخ: تميمة الحظ

وعن اختيار أمينة خليل للمشاركة في فيلم شماريخ، قال عمرو سلامة: "اختيار أمينة خليل كان بديهي جدا لأنها تميمة حظ للأفلام"، وعن سبب تأجيل عرض العمل فأشار إلى أن هذا بسبب شركات الانتاج والنجم المشارك به.

واختتم عمرو سلامة حديثه، قائلا: السينما بقت بالنسبالي رحلة ادخل فيها وأنبسط بيها .. ومداعبة الجمهور بفكر معين بقا هدفي، وشماريخ مساحة جمهوره أوسع ، وأي مخرج محتاج يكسب المنتج.

تفاصيل فيلم شماريخ

جدير بالذكر، أن فيلم شماريخ من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وإنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة، وهو من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، آدم الشرقاوي، الراحل مصطفى درويش الذي كان يجسد دور شقيق أسر ياسين خلال الأحداث ولكن تم معالجة الأمر في العمل بعد وفاة مصطفى درويش حيث رفض صناع العمل حذف مشاهده أو استبداله بممثل أخر، ليشهد فيلم شماريخ على عودة دوريش إلى السينما مرة أخرى بعد وفاته بل ومشاركته في عدد من المهرجانات العالمية التي كان من المتوقع أن يسعد بها.

تابع موقع تحيا مصر علي