عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للتطوع..كتلة الحوار تتساءل عن عدم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي حتى الآن

كتلة الحوار
كتلة الحوار

يحتفل العالم في 5 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للتطوع وقد اختارت الأمم المتحدة هذا العام  موضوع " قوة العمل الجماعي: إذا فعل الجميع ذلك"  كفرصة للحديث عن المتطوعين وتعزيز فرص التطوع. 

أهمية العمل التطوعي

ويُعد العمل التطوعي موردًا هائلاً متجددًا لحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في كافة أنحاء العالم، وفي حين يواجه العالم تحديات متزايدة، فأولئك المتطوعون هم أول من يقدم المساعدة لمن يحتاجها، ويتصدر المتطوعون الصفوف في أوقات الأزمات وحالات الطوارئ، وهي حالات غالبًا ما تكون شديدة الصعوبة وقاسية.

كتلة الحوار تتساءل عن عدم اطلاق الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي حتى الان

وأشارت كتلة الحوار إلى أن قانون العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019 أفرد مساحة كبيرة للتطوع ولأول مرة في القوانين المصرية، وتساءلت كتلة الحوار عن سبب عدم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي حتى الأن على الرغم من التصريحات المتكررة لوزيرة التضامن الإجتماعي بقرب الإنتهاء منه. 

مصر بلد شابة 

وأكدت كتلة الحوار إلى أن مصر بلد شابة وتمتلك ملايين الشباب حيث يتم توظيفهم في خدمة الوطن وقد ظهر بجلاء دور الشباب المصري خلال الحرب التي تقودها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني فقد تجمع العشرات من المتطوعين بجوار معبر رفح من أجل تجهيز الشاحنات والسهر أيام متكررة من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

كتلة الحوار تتطالب الحكومة بضرورة وجود قاعدة بيانات للمتطوعين 

وقدمت كتلة الحوار الشكر للمتطوعين الذين يقطتعون أجزاءًا من أوقاتهم من أجل خدمة المجتمع المحلي، مطالبة الحكومة بضرورة وجود قاعدة بيانات بالمتطوعين والتخصصات المختلفة والتنسيق بين الكيانات والمؤسسات ومراعاة البعد الجغرافي وضرورة وجود خريطة بالمشروعات والاحتياجات .

كتلة الحوار تطلق غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج

فيما أطلقت كتلة الحوار غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، حيث يشارك في غرفة العمليات أعضاء مجلس أمناء كتلة الحوار و فريق عمل يعمل على مدار الساعة على التواصل مع العديد من الدول، وذلك بداية من اليوم الجمعة وحتى الأحد المقبلين أيام تصويت المصريين فى الخارج . 

كتلة الحوار تحرص على متابعة سير العملية الانتخابية 

وأكدت كتلة الحوار على حرصها لمتابعة العملية الانتخابية، وقد تم عقد عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع المصريين بالخارج للترتيب حول حشد المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه حق وطني لكل مواطن مصري سواء فى الداخل أو الخارج

تابع موقع تحيا مصر علي