عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حافظوا على مصر جنة الأرض.. طالبة ليبية تثير المشاعر خلال ندوة إعلام بني سويف

ندوة إعلام بني سويف
ندوة إعلام بني سويف

نظمت كلية الإعلام بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ندوة بعنوان المشاركة السياسية للشباب وتعزيز الهوية الوطنية، تحت إشراف وحضور الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام.

تحيا مصر

 

 

وقد رصد موقع “تحيا مصر”، خلال تغطيته لندوة كلية إعلام بني سويف، كلمة طالبة عربية وافدة من دولة ليبيا ، أثارت مشاعر الموجودين خلال الندوة، من خلال حديثها عن قيمة الوطن ومرارة فقدانه وأنهم في ليبيا الشقيقة ينظرون إلى مصر على أنها جنة الله فى الأرض مطالبة بضرورة معرفة وإدراك أهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه.

ندوة المشاركة السياسية للشباب

وقد حضر ندوة إعلام بني سويف،  العميد دكتور أحمد عبد المجيد مستشار التخطيط الاستراتيجي وخبير العلاقات الدولية، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والنائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب، والدكتورة نسرين حسام الدين وكيل كلية الإعلام خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، و توني عثمان مدير العلاقات العامة بشركة تيتان لـ الاسمنت، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب.

وشدد الضيوف على أهمية وقوة الدولة المصرية وريادتها في حل الأزمات الدولية والإقليمية، تلك القوة النابعة من قيمة مصر ولموقعها الجغرافي باعتبارها في قلب الوطن العربي،  وتأتي ندوة اليوم في إطار حث الشباب الجامعي وخاصة شباب كلية الإعلام للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي القادم.

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل، وذلك وسط إطار من الديمقراطية، والحرية التامة، وأن الجامعة عقدت سلسلة من الندوات التثقيفية للطلاب بالعديد من الكليات لتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية الإيجابية والتصويت الحر في الانتخابات.

عندي كلية إعلام يحث الجميع على المشاركة في الانتخابات

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية إعلام جامعة بني سويف، على ضرورة مشاركة الشباب الجامعي في الاستحقاق الانتخابي لاختيار رئيس الجمهورية انطلاقاً وتوافقاً مع رؤية وتوجهات وتأكيد الدولة المصرية وقيادتها على حرية كل مواطن في اختيار رئيسه، وأن  فئة الشباب من الفئات الهامة التي يجب توافدها داخل الانتخابات.

وأكدت نسرين حسام الدين خلال كلمتها على  ضرورة مشاركة المرأة والشباب في ذلك الحدث المهم ،وعن الدور والمشاركة الكبيرة  التي ظهر بها  المصريين في الخارج خلال الإدلاء بأصواتهم الأيام الماضية، فيما أشارت الدكتورة حنان سليمان ، عضو مجلس الشيوخ عن ما فعلته الدولة للشباب من اكاديميات ومؤتمرات وندوات لتدعيمهم وتسهيل سبل العيش لهم ؛ لذلك من حق مصر عليهم المشاركة في بنائها عن طريق المساهمة في انتخابات الرئاسة.

" src="">

الأهمية التاريخية لمصر

وأشارت النائبة ميرفت ميشيل ،عضو بمجلس النواب ، أن مصر  لها اهميه تاريخيه وجغرافية وأهميتها بالنسبة للجميع ،ولابد من المشاركة في تلك الحدث لأن ذلك يثبت للآخرين اهميه مصر وأهميتها بالنسبة لشعبها، فيما لقتت نرمين محمود العضو بالمجلس القومي للمرأة، الانتباه إلي أن طلاب كليه الاعلام بأنهم المؤثرين في الجميع وأنهم لهم وضع خاص ، و أشارت إلى ضرورة المشاركة الانتخابية خاصه للمرأة التي أصبح لها الحق في تلك المشاركة.

وأكد اللواء الدكتور أحمد عبد المجيد، عن اهميه مصر بكل ما بها ويجب علينا الحرص عليها ،وحمايتها  فلابد أن نشارك في كل ما يرفعها ويعلي من شأنها وأبسط تلك المشاركات هي المشاركة الانتخابية.
اختتمت الندوة بتكريم الدكتور عبد العزيز عميد الكلية بني سويف للضيوف الكرام نتيجة لمشاركتهم وتلبيه دعوتهم لحضور تلك الندوة والتقاط بعض الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات من أبناء الكلية وأعضاء هيئة التدريس

تابع موقع تحيا مصر علي