عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي حازم عمر لـ «مناظرة التنسيقية»: الهدف الرئيسي لنا هو إعادة بناء الإقتصاد

 الدكتور كريم سالم
الدكتور كريم سالم

قال الدكتور كريم سالم، ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، إن البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي حازم عمر يعتمد على ثلاث محاور رئيسية المحور السياسي والاجتماعي والاقتصادي. 

جاء ذلك خلال عقد مناظرة حول «المحور الاقتصادي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»، وذلك عقب نهاية تصويت المصريين في الخارج، وقبل أيام قليلة من بدء التصويت في الداخل أيام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر 2023.

 الهدف الرئيسي من المحور الاقتصادي هو إعادة بناء الإقتصاد

وأوضح ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي حازم عمر، أن الهدف الرئيسي من المحور الاقتصادي هو إعادة بناء الإقتصاد ليصبح قوي وصلب لا يتأثر بالازمات الخارجية. 

إعادة هيكلة الإقتصاد المصري بشكل شامل

وأشار كريم سالم نحن بحاجة إلى إعادة هيكلة الإقتصاد المصري بشكل شامل، وتم وضع العديد من الأهداف الفرعية على سبيل المثال زيادة الانتاج الصناعي والزراعي، رفع كفاءة استخام الموارد، ترشيد الإنفاق العام. 

وأوضح أن هناك العديد من الأنشطة المطروحة للوصول إلى تحقيق تللك الأهداف الفرعية: 

-إصلاح هيكل المالية العامة وتقليص عاجز الموازنة 

-زيادة الحوافز في الصناعات التي تتعمق في المحتوى التكنولوجي 

-السيايات النقدية والمالية 

-عمل معادلة تمويلية 

ومن المقرر أن تناقش المناظرة، الرؤية الاقتصادية لكل مرشح، وكيفية التعامل مع التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

يدير الحوار خلال المناظرة، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في المناظرة د. سمير صبري، الخبير الاقتصادي ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حاتم رسلان، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، د. كريم سالم، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

وفي وقت سابق، قال المهندس حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية: أولى قراراتي إذا توليت المسئولية سيكون تخفيض أسعار الغذاء والدواء ومواجهة التضخم.

حازم عمر : 45% من الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري من المرأة

وتابع المهندس حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية خلال لقاءه مع الإعلامية قصواء الخلالي على الهواء، أن 45% من الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري من المرأة.. وهذا دليل على انحيازنا الكامل لها.

واكمل،  حملتي الانتخابية من الشباب.. وهم يمثلون أكثر من نصف القوة الانتخابية في مصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي