عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب داعش.. العراق تعلن تعطيل الدراسة رسميا

تحيا مصر

أكدت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء أن  رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني أصدر قرارا عاجلا بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد المقبل بمناسبة تحرير أرض العراق من عصابات داعش الإرهابيّة الذى يطلق عليه يوم النصر.

تحيا مصر

تعطيل الدراسة بالعراق

حيث يوافق يوم الأحد القادم عيد تحرير ارض العراق من عصابات داعش ويطلقون عليه يوم النصر، لذلك أصدر قرار بتعطيل الدراسة فى العراق الأحد القادم.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

وعلى صعيد آخر أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال مشاركته فى قمة القاهرة للسلام فى وقت سابق، إلى ضرورة وقف الفوري لإطلاق النار فى قطاع غزة، وسرعة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى سكان القطاع. 

وتابع السوداني:" مايحدث فى غزة هى أعمال فظيعة ومروعة.. أن غزة يوم تشكل امتحان جديد للنظام العالمي الذي فشل ماينادي به وهى الإنسانية وفلسطيتن تزال شاهد على ذلك". 

قائلا:"ألم يحن الوقت وضع حد لهذا الاحتلال.. الظلم لا ينتج سلام وامن واستقرار..أن الكيان (الصهيوني) مستمر فى خرق القوانين بما فيها قوانين الحرب وقد يمتد هذه الحرب إلى صراع إقليمي بما يهدد امدادات الطاقة ويضيف إلى اعباء الاقتصادية العالمية عبء أخر".

العراق: لا مكان للفلسطينيين سوى أرضهم 

واكمل:" نخاطب الضمائر والعقول أن القضية الفلسطينية أن العراق يرض بشدة  ما يحدث فى غزة وإفراغ قطاع ليس للمكان للفلسطينيين سوى أرضهم ونشدد على ضرورة وقف اطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الأنسانية والسماح بتبادل الأسري"

موضحا:" يجب أن تبذل الجهود من أجل رفح الحصار وندعو إلى انشاء صندوق لإعمار غزة"، مشدداً :" ليس من حق أن ينصالح أويتنازل أحد نيابة عن الشعب الفلسطيين فهم أصحاب القضية.. ننادب بدولة فلسطينية عاصمته القدس دولة لا تمزقها المستوطنات".

ويذكر أنه اكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى آخر تقرير لها: “17177 شهيدا وأكثر من 46 ألف جريح جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن:" 350 فلسطينياً قتلوا، وأُصيب 1900 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي