عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 ساعات على الماراثون.. اليوم انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تنطلق اليوم في التاسعة صباحا بكافة محافظات الجمهورية وتستمر حتى يوم الثلاثاء حتى التاسعة مساء من كل يوم، وفقا للجدول الزمني المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 بعد 9 ساعات في التاسعة صباحا من اليوم الأحد حتى التاسعة مساء، وتستمر على مدار الإثنين والثلاثاء من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في كافة المحافظات، في 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس ووحدات صحية ومراكز شباب، بإجمالي عدد 11631 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتشهد المحافظات المختلفة انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تهيئة كافة مقرات اللجان الفرعية وتجهيزها ووصول كافة اللوجستيات المتعلقة من سواتر وصناديق اقتراع وتم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة التي تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية بسهولة ويسر، وتم وضع الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية وكيفية الاقتراع.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للجدول الخاص بـ موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، عن انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الإقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات يوم الأربعاء 13 ديسمبر، وتلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة يوم الخميس 14 ديسمبر، ثم إعلان النتيجة يوم الإثنين 18 ديسمبر 2023.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في كلمة له أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل حيث يشرف قاضٍ على كل صندوق، موضحا أن الإشراف القضائي هو الضمانة الأساسية والملاذ الأمين في شفافية الانتخابات ونزاهتها والهيئة الوطنية للانتخابات.

الوطنية للانتخابات: الانتخابات تخضع لإشراف قضائي

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات غدا ينطلق ماراثون الانتخابات في الداخل وكلي ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الاصيلة في كل مدن مصر وقراها لاستكمال ما بدأه ابناء مصر في الخارج واداء الواجب الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الاهم وهو اختيار رئيس البلاد في السنوات الست القادمة».

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2024 ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في كشوف الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال الهاتف المحمول بالرقم القومي عن طريق ارسال رسالة مجانية بالرقم القومي إلى رقم 5151 من أي تليفون محمول.

تابع موقع تحيا مصر علي