عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإدلاء بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية.. تفاصيل مقاضاة لبلبة

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

الفنانة لبلبة.. تصدرت الفنانة لبلبة حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإخبارية بعد إصدار أمر بإحالتها للتحقيق وذلك بسبب حرص لبلبة على الإدلاء بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

تفاصيل مقاضاة الفنانة لبلبة

بدأت قضة مقاضاة الفنانة لبلبة  بعدما قامت بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر في صباح يوم الأحد 10 من شهر ديسمبر، والذي تزامن مع أولى أيام الانتخابات الرئاسية داخل مصر، ولكن اكتشف بأن لبلبة سبق وأدلت بصوتها في هذه الانتخابات بالخارج داخل المملكة العربية السعودية في لجان المصريين بالخارج.

ولأن قوانين الانتخابات معروفة، فأسرعت الهيئة الوطنية للانتخابات برصد الأمر وإحالة الفنانة لبلبة إلى التحقيق على الفور.

عقوبة لبلبة بعد الإدلاء بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

ومن المتوقع أن تكون عقوبة لبلبة على الإدلاء صوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية هي الحكم بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة مالية لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيها، وذلك وفقا لـ المادة 66 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

تعليق لميس الحديدي على أزمة لبلبة

وخرجت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها الشهير كلمة أخيرة المذاع على شاشة قنوات أون لتؤكد بأن لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق، متباعة: "القانون واضح في هذه القصة لا يصح الإدلاء بالصوت مرتين، ويجب أن يحترم القانون".

واختتمت حديثها، قائلة: “يجب تنقيح القوائم لمن صوت في الخارج أثناء وجوده في أحد البلاد حتى لا يستطيع التصويت في الداخل”، مؤكدة على ضرورة إحالة القائمين على قواعد البيانات للتحقيق.

وكانت لبلبة قد حرصت على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية باليوم الأول الموافق الأحد 10 من شهر ديسمبر، وظهرت في عدد من اللقطات حاملة علم مصر ومشجعة للمواطنين على ضرورة نزول الانتخابات لأنه واجب وطني، وأكدت على انتخابات للرئيس السيسي، وربما كانت نية الفنانة لبلبة حسنة في نزول الانتخابات في مصر وذلك تشجيعا لمحبيها ومتابعيها ومن يتخذونها قدوة على نزول الانتخابات الرئاسية والمشاركة بها.

تابع موقع تحيا مصر علي