عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل عرض المسلسل بطولة يحيى الفخراني.. اعرف قصة رواية عتبات البهجة

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

عتبات البهجة.. منذ الإعلان عن مشاركة الفنان يحيى الفخراني في عمل درامي جديد بعنوان عتبات البهجة والذي من المقرر عرضه ضمن سباق مسلسلات رمضان 2024، وبدأ العديد يبحث عن تفاصيل مسلسل ورواية عتبات البهجة.

تحيا مصر

تفاصيل مسلسل عتبات البهجة بطولة يحيى الفخراني

أعلنت شركة العدل جروب عن بدء التحضير مسلسل عتبات البهجة مشيرة إلى أنه العمل الدرامي الذي يعيد الفنان يحيى الفخراني لشاشة التليفزيون من جديد بعد غياب دام لسنوات.

وتدور أحداث مسلسل عتبات البهجة في إطار تشويقي إجتماعي كوميدي في 15 حلقة من المقرر عرضهم ضمن سباق مسلسلات رمضان 2024، بعد أخر عمل درامي قدمه يحيى الفخراني بعنوان نجيب زاهي زاركش والذي قدمه في عام 2021.

صناع مسلسل عتبات البهجة 

ويعد مسلسل عتبات البهجة من بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني، إلى جانب الفنانة جومانا مراد ومن إخراج مجدي أبو عميرة، ورؤية تلفزيونية د. مدحت العدل والعمل مأخوذ عن عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد.

قصة رواية عتبات البهجة

وجدير بالذكر، أن رواية عتبات البهجة كان قد تم إصدارها في عام 2005، وتدور قصتها حول رجل مسن تجاوز عمر الـ 50 عامًا، يبحث عن الماضي وما مر به في حياتها، ويبدأ هذا الرجل في البحث عن البهجة، خاصة بعدما اكتشف بأنه كلما اقتربت منه السعادة تبتعد عنه مرة أخرى، ويدور دائما بينهم وبين صديق عمره حوار مؤثر عن رؤية كل منهما للبهجة، وتهدف الرواية إلى الوصول في النهاية إلى أن ضياع البهجة أو افتقادها قد يحدث مرة أو اثنتيْن في المجتمع.

ويذكر، أن مسلسل عتبات البهجة يعيد يحيى الفخراني إلى الساحة الفنية من جديد بعد غياب عامين منذ تقديم مسلسل نجيب زاهي زاركش، والذي لم يحقق النجاح المطلوب كعادة أعماله الدارمية، حيث تم تقديمه في منافسة مسلسلات رمضان 2024، وخاض بطولته إلى جانب الفنانة أنوشكا ونخبة من نجوم الفن الأخرون وهم شيرين، حنان يوسف وكريم عفيف وغيرهم وتولى تأليف العمل السيناريست عبد الرحيم كمال وهو من إخراج شادي الفخراني.

تابع موقع تحيا مصر علي