عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية توضح دور الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية..ويؤكدون: الحوار الوطني كان سببًا في تفاعلها بشكل إيجابي

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

عكست الانتخابات الرئاسية الدور البارز للأحزاب في الحياة السياسية، وحالة التطور التى تشهدها الحياة السياسية في مصر في ظل تطور وتنمية الأحزاب السياسية المصرية في الوقت الحالي، خاصة في ظل التعددية الحزبية التي شهدتها الانتخابات الرئاسية الحالية بترشح ثلاث رؤساء أحزاب وهذا يؤكد على الزخم السياسي الذي اتسمت به الاحزاب في الفترة الحالية. 

وكان للأحزاب دور بارز وفعال في العملية الانتخابية وذلك لقيامهم بعقد مؤتمرات جماهيرية ولقاءات مع جموع الشعب المصري لعرض برامجها الانتخابية وأفكارها، وهو ما يساهم في زيادة شعبية هذه الأحزاب في الشارع، وفتح قنوات تواصل مع الشعب المصري.

رئيس حزب الجيل الديمقراطي يوضح دور الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية

وفي هذا الصدد، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الأحزاب السياسة كان لها دور كبير وفعال في الانتخابات الرئاسية، خاصة وأن الانتخابات الحالية شهدت على التعددية الحزبية بمشاركة ثلاث رؤساء أحزاب ومرشح مستقل وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا ان الرئيس السيسي كان يدعمه ويسانده في الانتخابات ما يقرب من 60 حزب سياسي.

 الانتخابات الرئاسية معركة حزبية بامتياز

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي، إلى أن الانتخابات الرئاسية كانت معركة حزبية بامتياز، موضحًا ان الحزب قام بعقد 12 مؤتمر حاشد و25 فعالية متوسطة لدعم وتاييد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الانتخابات الرئاسية تعد معركة انتخابية نزيهة وشريفة

وأوضح الشهابي، أن الاحزاب السياسية ألتزمت بكافة التعليمات التي أقرت بها الهيئة الوطنية للانتخابات أثناء فترة الدعاية الانتخابية، مؤكدًا ان الانتخابات الرئاسية كانت معركة انتخابية نزيهة وشريفة.

رئيس حزب المصريين الأحرار يوضح دور الحزب في التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

ومن جانبه، قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الشعب المصري خلال انتخابات رئاسة الجمهورية أثبت أنه البطل الأول في المشهد الانتخابي. 

الحوار الوطني كان سببًا في تفاعل الأحزاب السياسية بشكل إيجابي

وأشار رئيس المصريين الأحرار، إلى أن دور حزب المصريين الأحرار في الانتخابات الرئاسية لم يكن وليد الصدفة، موضحًا أن الحوار الوطني كان سببًا في تفاعل الأحزاب السياسية بشكل إيجابي. 

حزب المصريين الأحرار كان من أوائل الأحزاب التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية

وأوضح الدكتور عصام خليل، أن حزب المصريين الأحرار كان من أوائل الأحزاب التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وقام الحزب خلال فترة الانتخابات بعمل العديد من الحملات والندوات لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية على سبيل المثال حملة طرق الأبواب.

تابع موقع تحيا مصر علي