عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الذهب تكشف سر الارتفاع التاريخي للمعدن الأصفر وتنص المواطنين بالشراء

الذهب
الذهب

كشفت الشعبة العامة للذهب، سر الارتفاع التاريخي في أسعار الذهب، والذي بلغ اليوم الأحد في التعاملات المسائية إلى 3070 جنيها، لعيار 21.

كما كشفت الشعب العامة للذهب عن أفضل وقت لشراء الذهب، وهل ينصح المواطننين بشراء الذهب في الوقت الراهن، رغم الارتفاع التاريخي له؟، أم من المتوقع أن يهبط الذهب؟.

في هذا الإطار، يرصد موقع تحيا مصر تلك التفاصيل المتعلقة بأسعار الذهب، وتوقعات السعر خلال الفترة المقبلة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وفيما يخص أسباب ارتفاع أسعار الذهب، كشف عمرو مغربي عضو شعبة الذهب، أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاعات في البورصة العالمية، بعد تثبيت الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي، هناك زيادة في الطلب عن المعروض، بجانب الأزمات الاقتصادية والحروب المستمرة، وتداعياتها في مصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال على قناة "المحور"، إنه لأول مرة يصل سعر الذهب لهذه الأرقام والأسعار غير المسبوقة، مشيرًا إلى أن توقف استيراد الذهب الخام من الخارج، أحد العوامل التي تسببت أيضًا في زيادة أسعار الذهب.

الشعبة تنصح بشراء الذهب

ورغم الارتفاع الكبير في سعر الذهب، نصحت الشعب العامة للذهب بالشراء، وذلك للعديد من الاعتبارات، على رأسها أنه الملاذ الآمن، وكونه استثمار طويل الأمد وليس قصير الأمد.

وفي هذا الصدد، تححدث عضو شعبة الذهب عمرو مغربي، ناصحًا المواطنين بشراء الذهب، قائلا:ننصح الناس بشراء الذهب، لأنه الملاذ الآمن.. وهو استثمار طويل المدى، وليس قصير المدى".

وأشاد بمبادرة الحكومة للمصريين بالخارج بدخول الذهب إلى مصر، مشيرًا إلى ان هذا القرار قد يؤدي إلى استقرار السعر وهبوطه بنسبة بسيطة.

وذكر أن  مجلس الوزراء المصري، وافق الشهر الماضي على مد العمل بالقرار رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بمنح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك، وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في 10 مايو 2024.

أسعار الذهب

وجاءت أسعار الذهب اليوم الأحد مسجلة ارتفاعًا تاريخي، حيث بلغ سعر عيار 21 نحو 3070 جنيها، فيما بلغ سعرالذهب عيار 18 2631 جنيها، كما بلغ سعر الذهب عيار 24 3508 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي