عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احنا مباحث.. عصابة تنتحل صفة ضباط لسرقة مبلغ من أجنبي في الجيزة

عصابة - أرشيفية
عصابة - أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط عصابة لقيامهم بالنصب على شخصين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب انتحال الصفة.

تفاصيل عصابة الضباط المزيفة في الجيزة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة الوراق، تضمن ورود بلاغا من شخص يحمل جنسية إحدى الدول وعامل، أفادوا بقيامهم بالتواصل مع أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالي خاص بالأول إلى عملات أجنبية، واتفقا معه على التقابل بدائرة القسم ولدى وصولهما إلى المكان المتفق عليه وبحوزتهما المبلغ المالي مستقلان سيارة ملك وقيادة الأول فوجئا بسيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية توقفت بجوارهم.

وقرر المجني عليهم أن السيارة الميكروباص ترجل منها مجموعة من الأشخاص وقاموا بإصطحابهم داخل الميكروباص وانتحلوا صفة ضباط واستولوا على السيارة ملك الأول، وبداخلها المبلغ المالي و2 هاتف محمول، وعند وصولهم لإحدى المناطق بدائرة قسم الوراق قاموا بتركهم ولاذوا بالهرب بالسيارة والميكروباص، وفى وقت لاحق تم العثور على السيارة المستولى عليها وبداخلها الهاتف المحمول الخاص بالأول بالقرب من مكان الواقعة.

المتهمين انتحلوا صفة ضباط لسرقة أجنبي

وتوصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة عن أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص مُستخدمين السيارة "الميكروباص"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع النصب على المواطنين راغبى تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى، وأرشدوا عن (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه)، وأقروا بتصرفهم فى باقى المبلغ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة في إعادة سيارة فنطاس مسروقة بالجيزة وضبط مرتكبى الواقعة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة من مدير شركة توريدات - مقيم بدائرة المركز بإكتشافه سرقه سيارة نقل فنطاس خاصته من داخل جراج ملكه كائن بدائرة المركز.

إعادة سيارة نقل فنطاس مسروقة في الجيزة 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين من تحريات أجهزة أمن الجيزة أن وراء إرتكاب الواقعة سائق، عاطل لأحدهما معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تم ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة ، وقرر السائق بقيامه بسرقة السيارة عن طريق "كسر الزجاج" لعلمه بمكان تواجدها "لسابقة عمله طرف المُبلغ" ، وعلل قيامه بذلك لرفض المُبلغ إعطائه راتبه ، وأنه إستعان بالثانى عقب قيامه بسرقة السيارة لمعاونته فـى بيعها ، وتم بإرشادهما ضبط السيارة بمكان إخفائها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي