عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين الأزمات والمشاكل.. عام 2023 كابوس لعشاق نادى الزمالك

نادى الزمالك
نادى الزمالك

يعد موسم 2023 من أسوء المواسم التي مر عليها نادي الزمالك على مدار التاريخ، والتي بدأ العام بسلسلة طويلة من الهزائم والأزمات المختلفة داخل صفوف القلعة البيضاء، بعدما كان متصدر وبطل الدوري المصري الممتاز لموسمين على التوالي.

فمن خلال هذا التقرير يستعرض  تحيا مصر حصاد موسم 2023 الصفري لنادي الزمالك والذي جاء كالأتي:

أصبح موسم 2023 كابوساً لعشاق نادي الزمالك، حيث كان عام مليئاً بالحزن والخسائر والأزمات والصراعات التي مازالت حتي ذلك الوقت يعاني من بعضها، حيث خرج بموسم صفري رغم أن كل التوقعات كانت تشير أن الموسم سيكون ناجحاً، وذلك بعدما تمكن من حصد بطولة الدوري المصري مرتين على التوالي وهذا ليس عادة الأبيض.

ليشهد الجميع أن نادي الزمالك لن يعود إلي الخلف من جديد، ولكن خيب الفريق الأول لكرة القدم أمال وطموحات جماهير الفارس الأبيض، وذلك بعد تراجع فى المستوي بشكل ملحوظ ورحيل بعض من نجومة.

خسارة الألقاب والبطولات

فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حصد أي لقب خلال الموسم، حيث تمكن غريمة التقليدي النادي الأهلي من التتويج بجمع البطولات، نجح المارد الأحمر في التتويج بـ 6 بطولات خلال عام 2023، وهي بطولات الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري 3 مرات ودوري أبطال إفريقيا، بينما خرج الزمالك " بأيدي فارغة".

رحيل مجلس مرتضى منصور 

وقالة مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل برئاسة مرتضي منصور وإنتهاء علاقاته مع القلعة البيضاء، وذلك بعدما تسبب فى أزمات وتدهور الأوضاع المالية داخل جدران القلعة البيضاء.

الأهلي يضم إمام عاشور لصفوفه

تعتبر صفقة إنضمام إمام عاشورللنادي الاهلي، صدمة كبيرة لعاشق نادي الزمالك، حيث لم يتوقع أي شخص من الساحة الرياضة داخل مصر عن تواجد اللاعب داخل جدران النسر الأحمر، وذلك بعدما طالب اللاعب على الأحتراف فى الخارج وإنه يسعي لتأسيس تاريخ فى الملاعب الاوروبية، ليصدم القلعة الحمراء الجميع بالتعاقد مع اللاعب.

حيست لبيب رئيساً لنادي الزمالك

ليعلن بعدها حسين لبيب رئيس النادي الحالي، ترشحه للرئاسة، وتأمل وقتها الجماهير إن الأستقرار داخل النادي سوف يعود فى حال تواجده رئيساً، وبالفعل نجح  بـ15229 صوتا كما وفازت قائمته كاملة، بالإضافة إلي هشام نصر الصراع مقعد نائب الرئيس ، ونجح أحمد سليمان ومحمد طارق وعمرو أدهم وهانى شكرى وهانى برزى وحسين السيد بعضوية الزمالك فوق السن، ونيرة الأحمر وأحمد خالد ورامى نصوحى تحت السن، ولكن رغم ذلك لم يعود الأستقرار داخل النادي حيث مازالت تستمر نتائج الفريق الاول لكرة القدم بفقدان النقاط، وتم الإعلان عن رحيل خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق.

أزمة ثلاثي الزمالك

لتظهر من جديد أزمة في مقر نادي الزمالك ، حيث الثلاثي الفريق محمد صبحي ومصطفى الزناري وأحمد فتوح لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، غادروا معسكر الفريق قبل ساعات من مباراة زد فى الدوري، ليقرر وقتها  مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، تجميدهم وتحويلهم للتحقيق وعرضهم للبيع.

تابع موقع تحيا مصر علي