عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشحات وياسر إبراهيم.. تعرف على أبرز غيابات منتخب مصر في أمم إفريقيا

تحيا مصر

أعلن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عن القائمة النهائية للفراعنة، استعدادا لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار يناير 2024.

قائمة منتخب مصر

وشهدت قائمة منتخب مصر غياب العديد من اللاعبين، منهم من قدم مستويات رائعة خلال الفترة الأخيرة مثل ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي، وحسين الشحات.

ولم يتواجد سام مرسي لاعب خط وسط إبسويتش تاون الإنجليزي في قائمة منتخب مصر رغم تألقه مع فريقه وتقديم مستويات رائعة في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، ويرصد تحيا مصر أبرز غيابات منتخب مصر.

غيابات منتخب مصر عن كأس أمم إفريقيا

وقرر روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عدم تواجد محمد عواد حارس مرمى الزمالك، رغم مشاركته بشكل أساسي في الفترة الأخيرة، واستدعاء محمد صبحي والذي لا يشارك خلال الفترة الأخيرة مع الزمالك بسبب الإيقاف.

ويستمر غياب محمود حمدي الونش عن قائمة منتخب مصر رغم عودته من الإصابة في الفترة الأخيرة من الرباط الصليبي، وكان أحد ركائز الفراعنة في السنوات الأخيرة لولا الإصابة.

وعن غياب عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز عن قائمة منتخب مصر، ورغم إعلانه الاعتزال الدولي من قبل إلا أنه كان في القائمة الأولية المكونة من 55 لاعباً، ولكنه لم يتواجد في القائمة النهائية.

وللنظر إلى محمد شريف لاعب نادي الخليج السعودي، ورغم تواجده في المعسكرات الأخيرة، إلا أنه لم يتواجد في كأس الأمم الأفريقية، بسبب عدم التهديف مع نادي الخليج، وسجل 3 أهداف فقط هذا الموسم في دوري روشن السعودي.

استبعاد حسين الشحات

أماحسين الشحات جناح النادي الأهلي، والذي يقدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة، قال فيتوريا بأنه قرر عدم تواجده بسبب الإصابة التي لحقت به في نهائي كاس السوبر المصري، وليس هناك وقت لمعرفة حجم ونوع الإصابة بسبب قواعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

حسين الشحات يصفع لاعب بيراميدز على وجهه.. وتحرك من الأهلي - CNN Arabic
حسين الشحات

ويبدأ معسكر منتخب مصر في 2 يناير المقبل استعدادا لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

ويرصد موقع تحيا مصر قائمة أبرز غيابات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

محمد عواد، محمود حمدي الونش، ياسر إبراهيم، محمد شكري، حسين الشحات، سام مرسي، عبد الله السعيد، محمد شريف

تابع موقع تحيا مصر علي