عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف علم الدين: المقترح المصري لوقف الحرب بغزة يهدف إلى حقن دماء الشعب الفلسطيني

النائب عاطف علم الدين
النائب عاطف علم الدين

قال النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تتبنى وضع الحلول والمقترحات لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الهجوم الاسرائيلى على غزة، والذي يصور أبشع أنواع الحروب، مشيرًا أن المقترح المصري يهدف إلى حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وقف إطلاق النار بقطاع غزة 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن المقترح المصري تمت صياغته بعد استماع مصر لوجهات النظر من كل الأطراف المعنية بهذا الإطار، موضحًا أن المقترح  يتضمن ثلاث مراحل متتالية ومرتبطة ببعضها، وتنتهي إلى  وقف إطلاق النار.

المبادرة المصرية تنطلق من القاهرة باعتبارها الطرف الأجدر والأكثر إدراكًا لتفاصيل ومفاتيح القضية

وأوضح النائب عاطف علم الدين في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن المبادرة المصرية تنطلق من القاهرة باعتبارها الطرف الأجدر والأكثر إدراكًا لتفاصيل ومفاتيح القضية، والأقدر على قراءة الملف، وواقع كل طرف من الأطراف بجانب امتلاك الإتصالات مع الأطراف الفاعلة والأطراف الإقليمية والدولية. 

المبادرة المصرية تهدف الى حماية الفلسطينيين ووقف العدوان كأولوية

وأكد علم الدين، أن المبادرة تهدف الى حماية الفلسطينيين ووقف العدوان كأولوية وإدخال المساعدات الى قطاع غزة، لافتًا أن الحرب في قطاع غزة ستحول المنطقة بالكامل لمنطقة صراعات، ومن ثَم على المجتمع الدولي أن يكون أكثر حزمًا بشأن التصدي للحرب الغاشمة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

الدولة المصرية تلعب دورًا محوريًا وفاعلًا في القضية الفلسطينية 

وأضاف، أن الدولة المصرية تلعب دورًا محوريًا وفاعلًا في القضية الفلسطينية لإنهاء الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وبدء مفاوضات جادة من أجل إيجاد حلول جذرية عادلة للقضية الفلسطينية، أساسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

 القيادة السياسية المصرية تعمل على دعم الشعب الفلسطيني سياسيًا وإنسانيًا

وتابع علم الدين، أن القيادة السياسية المصرية تعمل على دعم الشعب الفلسطيني سياسيًا وإنسانيًا، مؤكدًا أن الجهود المصرية لم تتوقف  إطلاقًا من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل نهائي على قطاع غزة. 

واختتم: المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة تعد تطورًا مهمًا في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال التوسط في وقف إطلاق النار ومعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع، ويجب على المجتمع الدولي أن يواصل دعم الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وسلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي