عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث محور الفريق كمال عامر.. انزلاق خرساني و6 ضحايا | القصة الكاملة

حادث محور الفريق
حادث محور الفريق كمال عامر

حادث محور الفريق كمال عامر، والذي خلف ضحية و5 مصابين جراء انزلاق إحدى الكمرات الخرسانية أثناء تركيبها أعلى المحور بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

القصة الكاملة لـ حادث محور الفريق كمال عامر

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا عن حادث محور الفريق كمال عامر، من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بإنزلاق إحدى الكمرات الخرسانية أعلى الوصلة التي تربط بين المحور ومحور صفط اللبن أثناء رفعها، وعلى الفور أمر اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

حادث محور الفريق كمال عامر
حادث محور الفريق كمال عامر

بالانتقال والفحص، تبين من التحريات والمعاينة في حادث محور الفريق كمال عامر، والتي باشرها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة سقوط كمر خرساني طوله أكثر من 15 مترا أثناء تثبيته بواسطة ونش عملاق، حيث انشطر الكمر نصفين مما نتج عنه سقوطه على عدد من العمال وتسببه في مصرع عامل وإصابة 5 آخرين.

مصرع شخص وإصابة 5 في حادث محور الفريق كمال عامر

وباشرت أجهزة أمن الجيزة، برئاسة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية في الجيزة، التحريات في حادث الفريق كمال عامر لكشف الملابسات حيث تبين من أقوال مهندسي مشروع محور الفريق كمال عامر، سلامة الأعمال الإنشائية للمحور، وأن الحادث نتيجة سقوط الكمرة الخرسانية من منتصفها على العمال.

حادث محور الفريق كمال عامر
حادث محور الفريق كمال عامر

وتبين أن حادث محور الفريق كمال عامر نتج عنه مصرع عامل ثلاثيني من طوخ، نتيجة إصابته بكسور متفرقة بالجسد، وإصابة 5 أشخاص أخرين بكسور مختلفة وكدمات وسحجات متفرقة، وجميعهم عمال في المشروع، وتم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين لتلقى العلاج اللازم، كما تم إيداع جثمان المتوفي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة.

محافظ الجيزة يتفقد حادث محور كمال عامر

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقع حادث محور الفريق كمال عامر في بولاق الدكرور، حيث استمع لمهندسي الشركة المنفذة، وأكدوا إتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة بمحيط مواقع العمل وأن الحادث لم يؤثر على سلامة المحور الإنشائية، كما انتقل للإطمئنان على حالة المصابين بالمستشفى للوقوف على حالتهم الصحية، وكلف مديرية الشئون الصحية بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي