عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط استخراج شهادة التحركات 2024 في دقائق من الهاتف

استخراج شهادة التحركات
استخراج شهادة التحركات 2024

استخراج شهادة التحركات 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين لاستخراجها لتفيد بالتحركات خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زمنية محددة ليتم تقديمها للجهات المعنية.

استخراج شهادة التحركات 2024

وتصدر وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة شهادة التحركات 2024، من خلال رابط موقع وزارة الداخلية في خطوات بسيطة وسهلة ثم تحديد موعد الاستلام، واستلام الشهادة بمقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة، ويقدم موقع تحيا مصر كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لـ استخراج شهادة التحركات 2024.

استخراج شهادة التحركات 2024 - موقع وزارة الداخلية

وتتضمن شهادة التحركات 2024، نوع الجهة المقدمة إليها سواء التجنيد أو المرور أو المعاهد والكليات وايضا السفارات والوزارات وغيرها من الهيئات، والفترة الزمنية المطلوبة، والاسم والرقم القومي ومحافظة الميلاد وتاريخ الميلاد وايضا العنوان والوظيفة والبيانات الخاصة بصاحبها.

خطوات استخراج شهادة التحركات 2024

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية
  • الضغط على دليل الخدمات
  • الضغط على شهادة التحركات
  • الضغط على طلب الخدمة
  • استكمال البيانات
  • الضغط على تقديم ودفع الرسوم
  • تحديد موعد الاستلام
  • استلام الشهادة من إدارة الجوازات والهجرة
شهادة التحركات 2024

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية لـ استخراج شهادة التحركات 2024 من موقع وزارة الداخلية، وذلك من الهاتف المحمول حيث يتم الدخول إلى بوابة الوزارة من الرابط ثم تسجيل الدخول ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة، ثم اختيار خدمة شهادة التحركات، ثم الضغط على طلب الخدمة بمنتصف الصفحة.

استخراج شهادة التحركات 2024
استخراج شهادة التحركات 2024

كيفية استخراج شهادة التحركات 2024

وأعلنت وزارة الداخلية عن المستندات المطلوبة لـ استخراج شهادة التحركات 2024، حيث يتم إدراج طلب مرفق به صورة طبق الأصل من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي مع إرفاق خطاب من الجهة الطالبة، ويتم إصدار شهادة التحركات إلى من يطلبها من صاحب الشأن بالبيانات المتاحة بمصادر بالإدارة العامة للجوازات لتقديمها للجهات الرسمية.

نموذج طلب شهادة التحركات

رسوم استخراج شهادة التحركات 2024

  1. من سنة إلى 8 سنوات : 21 ج
  2. من سنة إلى 16 سنة : 25 ج
  3. من سنة إلى 27 سنة : 30 ج

وقالت وزارة الداخلية أنه في حالة استخراج شهادة التحركات 2024، إذا كانت ستقدم إلى النيابة العامة يتعين تقديم تصريح منها ثم تقديم الأوراق لفحصها بمعرفة إدارة المراقبة وإعداد الرد، وإذا كانت ستقدم لإحدى المحاكم المختلفة بأنواعها يتعين تقديم تصريح من المحكمة بالفترة المطلوبة لإدارة الشئون القانونية بإدارة الجوازات والهجرة لفحصه.

تابع موقع تحيا مصر علي