عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحقيق مع عاطل بتهمة غسيل 50 مليون جنيه من المخدرات في سوهاج

النيابة العامة
النيابة العامة

عاطل في سوهاج أسس نشاط تجاري للنصب على المواطنين ثم قام بغسل الأموال التي تحصل عليها من نشاطه الإجرامي والتي قدرت بـ 50 مليون جنيه، ويرصد موقع تحيا مصر خلال هذا التقرير تفاصيل القبض على عاطل قام بتأسيس نشاط تجاري للنصب على المواطنين وغسيل الأموال والتي قدرت بنحو 50 مليون جنيه وذلك في محافظة سوهاج.

التحقيق مع عاطل غسل اموال المخدرات

وتباشر النيابة العامة في سوهاج التحقيق مع متهم له معلومات جنائية لقيامه بغسيل الأموال والنصب على المواطنين وذلك من خلال  قيامه بتأسيس الأنشطة التجارية بالإضافة إلى شراء الأراضى والعقارات وهذا بغرض إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث وجهت النيابة العامة للمتهم أنه يقوم بالإتجارفي المواد المخدرة عن طريق قيامه بتأسيس الأنشطة التجارية  شراء الأراضى والعقارات بهدف إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

تجارة المخدرات وراء قضية غسل أموال 

وكانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية في سوهاج من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم العاطل في نطاق محافظة سوهاج لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى حيث وقد قدرت تلك الممتلكات غير الشرعية بـ 50 مليون جنيه تقريبا، وعليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتم القبض على المتهم العاطل وتولت النيابة العامة التحقيق.

حقيقة مجموعة من الطلاب على الفتيات بكفر الشيخ

وفي سياق متصل كشفت أجهزة الامن في وزارة الداخلية عن حقيقة تداول مقطع فيديو فتيات كفر الشيخ وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث تضمن قيام مجموعة من الطلاب بالتعدى على بعض الفتيات بكفر الشيخ، وتضمن المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي إستغاثة صاحبة الحساب مقيمة بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ، بقيام طلاب إحدى المدارس بالتحرش بنجلتها وأخريات والتعدى عليهن بالضرب حال إستقلالهن سيارة أجرة ومرورهم من أمام المدرسة المشار اليها.

وبالتقنين والفحص من قبل الأجهزة الأمنية عن ملابسات الفيديو فتيات كفر الشيخ عدم صحة الواقعة وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 3 الجارى تبلغ لقسم شرطة أول كفر الشيخ من طالب مقيم بدائرة القسم بأنه حال خروجه من المدرسة وعبوره الطريق إصطدمت به سيارة أجرة قيادة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ، يستقلها بصحبته 3 فتيات، بسؤال سائق السيارة عن فيديوهات فتيات كفر الشيخ نفى حدوث أى تعدى على الفتيات مستقلى السيارة صحبته وقت حدوث الواقعة.. وبإستدعاء صاحبة الحساب سالفة الذكر ومواجهتها بالتحريات لم تعلل سبب قيامها بنشر الإستغاثة المشار إليها على صفحتها الشخصية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي