عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقض تشدد عقوبة غرامة لمتهمين بالإيجار في الهيروين

محكمة النقض
محكمة النقض

قضت محكمة النقض بعدم قبول الطعن شكلا المقدم من المحكوم عليهما مصطفى ونور في قضية مخدرات في الحكم الصادر ضدهما بالسجن  المشدد لمدة ست سنوات، كما قضت النقض بقبول الطعن المقدم من النيابة العامة شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه بجعل الغرامة المقضي بها على المطعون ضدهما مائة ألف جنيه.

النقض ترفض طعن متهمين في قضية هيروين

وجاء بأوراق القضية رقم ٦٣٦٢ لسنة ٢٠٢١ التي نظرتها محكمة النقض أن التحريات السرية أثبتت أن المتهمين عثر بحوزاتهما على المواد المخدرة الهيروين ويتخذون من شخصهما ومسكنهما مكانا لاخفائها، فاستصدرت المباحث إذن  من النيابة العامة لضبطهما وتفتيش شخصهما ومسكنهما ونفاذاً لذلك الأذن انتقل رفقة قوة من أفراد الشرطة السرية مستقلين سيارة الشرطة.

وتم ضبط المتهم مصطفي حال محاولته الهرب وتمكن المتهم نور  من الفرار بعد أن القي كيس بلاستيكي فتبين أنه يحوي أربعون تذكرة شفافة ثبت معمليا أنها لجوهر الهيروين وتم ضبط المتهم، وعليه قضت المحكمة حضوريا بمعاقبة كلا من مصطفي  ونور  بالسجن المشدد لمدة ست سنوات وتغريم كل منهما خمسون ألف جنيه عما اسند إليهما والزمته المصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر المضبوط ثم نظرت محكمة النقض القضية.

الداخلية تشن حملات أمنية في المحافظات

جدير بالذكر أنه قامت أجهزة وزارة الداخلية في قطاع الأمن العام وبمشاركة مديريات أمن دمياط وأسوان بتوجيه حملات أمنية متعددة لعدد من دوائر أقسام ومراكز شرطة المديريات،  وتأتي حملات وزارة الداخلية في إطار سياسة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وكافة أشكال الخروج عن القانون، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

كما أسفرت مجهودات  أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن دمياط عن ضبط 4 قضايا إتجار في المخدرات والأسلحة النارية،حيث عثر بحوزة 4 متهمين حيث تم ضبط 7.500 كيلو جرام حشيش، و8.500 كيلو جرام من البانجو، و7 كيلو من الهيدرو، وكمية من الهيروين.

الداخلية: ضبط كميات من المخدرات

كما تم ضبط خلال الحملة عدد من الأقراص المخدرة وفرد محلي وطلقتين، وجرى اتخاذ الاجراءات القانونية وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتم القبض على المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيقات، وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن أسوان وذلك في إطار مجهوداتها المستمرة من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، وتنفيذ 629 حكم قضائي.

كما أسفرت مجهودات مديرية أمن أسوان عن ضبط 7.500 كيلو من الحشيش وكمية من مخدري الشابو والهيروين و2 فرد محلي وطلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وتوصلت التحريات لصحة الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي