عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قناة السويس: لا صحة لتعليق حركة الملاحة نتيجة تطورات الأوضاع في البحر الأحمر

قناة السويس
قناة السويس

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الإتجاهين، ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب.

قناة السويس: الملاحة منتظمة من الاتجاهين

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة غدا السبت، عبور 44 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن.

وأكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على فتح قنوات تواصل مباشرة مع الشركات والخطوط الملاحية والتنسيق المشترك بما يصب في صالح خدمة المجتمع الملاحي وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

مصر تعرب عن قلقها إزاء التصعيد العسكري في البحر الأحمر

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم ١٢ يناير الجاري، عن قلقها البالغ على إثر تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التي تم توجيهها لعدد من المناطق داخل جمهورية اليمن، داعيةً لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة  في البحر الأحمر. 

واعتبرت مصر التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن، مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مراراً وتكراراً من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، مؤكدة على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

أمريكا قصفت 60 هدفا في 16 موقعا للحوثيين

في سياق متصل، كانت قد شنت القوات الجوية الأمريكية، قصف 60 هدفا في 16 موقعا تابعا للحوثيين، منها مركز قيادة وذخيرة وقواعد مرتبطة بالمسيرات والصواريخ الباليستية والرادارات.

وأوضحت القوات الجوية - في بيان، اليوم /الجمعة/ - رصده تحيا مصر أنه تم إطلاق أكثر من مئة صاروخ موجه بدقة في الضربات على الحوثيين؛ حيث تم استخدام طائرات وصواريخ توماهوك أُطلقت من السفن والغواصات، وأن القصف تركز على محافظات صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة.

من جهته، أكد قائد القوات الجوية الأمريكية، التزام الولايات المتحدة مع الشركاء في الشرق الأوسط بالتصدي للمليشيات الحوثية والتهديد الذي تشكله على الأمن والاستقرار الإقليميين.

تابع موقع تحيا مصر علي