عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

15 مليون جنيه.. تحقيقات مع عصابة الإتجار بالمخدرات والسلاح

النيابة العامة
النيابة العامة

تباشر النيابة العامة التحقيقات مع عصابة المخدرات والسلاح، وينشر موقع تحيا مصر تفاصيل واقعة القبض على تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة والإتجار بالمواد المخدرة.

تفاصيل سقوط أخطر عصابات المخدرات والسلاح

حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين بتكوين تشكيل عصابي للإتجار في المخدرات و الأسلحة، كما أمرت بإرسال المضبوطات من الأسلحة إلى المعمل الجنائي والمواد المخدرة إلى المعمل الكيماوي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وقررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة والمخدرات وقيامهم بإخفائها بأماكن سرية داخل سيارة "نصف نقل" تمهيداً لترويجها على عملائهم بمحافظات الوجه القبلى.

ضبط صفقة مخدرات قيمتها 15 مليون جنيه

 وبالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من إستهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم.. وبحوزتهما كميات من المخدرات قدرت بـ 80 بندقية خرطوش – 1800 طربة لمخدر الحشيش وزنت 180 كيلو جرام – كمية لمخدر الأفيون وزنت 4 كيلو جرام – سيارة نصف نقل، وبمواجهة المتهمين بالاتهامات الموجه له كما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار بهاهذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (15,000,000 خمسة عشر مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيق. 

وفي واقعة سابقة تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة، من القبض على  مالك ومدير مخزن وعامل توصيل طلبات لقيامهم بإدارة مخزن بدون ترخيص بداخله كميات من الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر والغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

ضبط مالك مخزن وعامل دليفري بحوزتهم كميات من العقاقير

كما كشفت  معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن قيام مالك ومدير مخزن بدائرة قسم شرطة الزاوية وعامل توصيل طلبات مقيمان بدائرة قسم شرطة الساحل، بإدارة المخزن بدون ترخيص وحيازة كمية من الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل  توضح حقيقة مصدرها.

وبالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على المتهمين حيث عثر بداخل المخزن على نحو 96 ألف قرص منشط متنوع، وكما تم العثور على 210 قرص مكملات غذائية مستوردة، 245 ألف قرص لأدوية مستوردة متنوعة، و4 آلاف كيس منشط.

واعترف المتهمين بممارسة نشاطهما الإجرامي وبإدارتهما المخزن بدون ترخيص، وحيازتهما للمضبوطات بغرض بيعها على مواقع التواصل الإجتماعى بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتولت النيابة العامة التحقيق بعد إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي