عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيدًا بمقاضاة جنوب أفريقيا لإسرائيل..أحمد مقلد لـ«صالون التنسيقية»: موقف مصر واضح تجاه القضية الفلسطينية

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

قال النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ممارسات العدوان الإسرائيلي على أشقائنا في القطاع محفورة في وجدان كل الشعب المصري، نظرًا لاستمرار صور الجرائم والإبادة الجماعية لم تتوقف يومًا، مشيرًا ان المحكمة الجنائية الدولية تتخذ إجراءات بشأن الحرب وليس محكمة العدل الدولية فقط. 

صالون التنسيقية يناقش الأوضاع الراهنة في غزة

جاء ذلك خلال صالون التنسيقية لمناقشة الأوضاع الراهنة في غزة، وآخر المستجدات والرؤية العربية والدولية لوقف الحرب ونزيف الدم الفلسطيني، وآلة القتل الصهيونية، بالإضافة إلى تأثير القضية المنظورة أمام محكمة العدل الدولية على مجريات الحرب في غزة، وآليات مصر للرد على الأكاذيب والادعاءات الإسرائيلية والتي تلقي اللوم على مصر فيما يتعلق بالمساعدات، وتقييم مخرجات القمم العربية وموقف الخارجية المصرية من الأحداث، والجهود الدولية لوقف الحرب في غزة.

النائب أحمد مقلد: موقف الدولة المصرية ثابت منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع

وأشار نائب التنسيقية، أن موقف الدولة المصرية ثابت منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع، مشيرًا إلى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن القضية الفلسطينية بالنسبة للدولة المصري قضية القضايا، , وأن مصر قامت بعقد مؤتمر القاهرة للسلام وعمل لقاءات ثنائية مع كافة الأطراف المعنية بالقضية. 

نائب التنسيقية: الدولة المصرية لن تسمح بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأكد النائب أحمد مقلد، أن الدولة المصرية لن تسمح بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني، ولن تسمح أيضًا بتصفية القضية الفلسطينية، ولن تسمح بتجويع وحصار الفلسطينيين، مؤكدًا ان الدولة المصرية تقوم بكافة الجهود الممكنة والغير ممكنة لفك الحصار عن أهالينا في القطاع. 

أمين عربية النواب يشيد بدولة جنوب أفريقيا 

وأضاف مقلد، أن الدولة المنصرية قامت بإرسال ما يقرب من الـ 70% من المساعدات التي أرسلت للقطاع، مشيدًا بالدعوى التي قامت بهد دولة جنوب إفريقيا تجاه الإعتداءات السافرة التي يشنها قوات الإحتلال الصهيوني. 

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ السفير حسين هريدي، مدير إدارة إسرائيل في الخارجية المصرية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أحمد الخطيب، رئيس القطاع الثقافي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي