عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية تُشيد بإعلان الخطة التنفيذية للحوار الوطني: تمثل خارطة طريق شاملة للعمل الوطني نحو بناء الجمهورية الجديدة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أشادت قيادات حزبية وبرلمانية بإعلان الحكومة الخطة التنفيدية للحوار الوطني، مؤكدين لـ تحيا مصر تمثل خارطة طريق شاملة للعمل الوطني نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتدعم مسار التنمية والبناء الذي تسلكه الدولة، وتعبر عن طموحات المواطنين وتطلعاتهم نحو تعزيز التماسك المجتمعي والتنمية المستدامة.

«الإصلاح والنهضة» يشيد بإعلان الحكومة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطنى

وفي هذا الصدد، أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بإعلان الحكومة عن خطتها التنفيذية الخاصة بتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، واصفًا تلك الخطوة بأنها تعبير صريح عن جدية الحكومة واحترافية أدائها وحرصها على تحويل توصيات الحوار الوطني إلى نتائج يلمسها المواطن.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بأن ما أعلنته الحكومة في خطتها يعد تطبيقًا واضحًا لما دعوت إليه سابقًا من أهمية التكامل في صياغة السياسات العامة وضرورة رسم السياسات العامة في مصر بمشاركة كافة المعنيين.

وأشار هشام، إلى أنه كان واضحًا في عرض الحكومة لخطتها إلمام كبير وشامل بتوصيات لجان المحاور المختلفة والتي تضمنت أهم التوصيات التي صاغها المشاركون في جلسات الحوار.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة أن تقوم الحكومة بكشف حساب دوري عن تنفيذ تلك الخطة مع ضرورة إطلاع الرأي العام عن نتائج الخطة وعن المخرجات التي يتم تنفيذها بشكل شفاف بما يعزز الديمقراطية التشاركية بين الحكومة والمواطن.

النائبة منى عمر تُشيد بإعلان الحكومة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولي من الحوار الوطني: دفعة ايجابية لاستكمال المرحلة الثانية

وأشادت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، بإعلان الحكومة عن خطتها التنفيذية الخاصة بتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني المنتهية أعمالها في أغسطس 2023. 

وأكدت النائبة منى عمر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها خطوة  إيجابية تؤكد بقوة على  جدية الدولة في الدعوة لهذا الحوار الوطني المثمر لوضع مخرجاته موضع التنفيذ الأمر الذي سوف يكون له مردوده الايجابي  في وضع السياسات والخطط الفعالة، ودفعة ايجابية لاستكمال المرحلة الثانية. 

وأضافت عضو مجلس النواب: يعتبر اختيار البدء بتنفيذ تلك المخرجات والتوصيات في الشأن الاقتصادي  بادرة طيبة تعكس الرغبة الصادقة للحكومة في الأخذ بكل توصيات الحوار الوطني، موضحه أن تلك التوصيات نتاج الجلسات المثمرة والتي شارك في وضعها الخبراء من أبناء الوطن وتفعيلها على  أرض الواقع وذلك من أجل وضع استراتيجيات متكاملة وبناءة  تدعم بناء الاقتصاد الوطني وتكفل له القوة المنشودة في ظل الظروف العالمية المتغيرة بين لحظة وأخرى.

عمرو درويش مثمناً إعلان الحكومة لتوصيات المرحلة الأولي من الحوار الوطني: خطوة مهمة نحو الجمهورية الجديدة

وثمن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإعلان الحكومة عن خطتها التنفيذية الخاصة بتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني المنتهية أعمالها في أغسطس 2023، مؤكدًا أنها خطوة مهمة نحو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني. 

وأشار نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تنفيذ المخرجات على أرض الواقع يعزز من قيمة الحوار الوطني لدى المواطنين ويعزز ثقتهم في قيادتهم السياسية التي ما زالت حريصة على استكمال خطى الحوار للمضي معا نحو الجمهورية الجديدة.

وأكد النائب عمرو درويش، أن إعلان الحكومة عن خطتها التنفيذية الخاصة بتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني يعد تطبيقًا لتعهدات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ توصيات ومخرجات جلسات الحوار الوطني، وأيضا اتساقاً مع الإعلان عن استمرار جلسات الحوار الوطني في المستقبل القريب. 

تابع موقع تحيا مصر علي