عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المغرب يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الكونغو الديموقراطية بكأس الأمم الإفريقية

منتخب المغرب
منتخب المغرب

سقط منتخب المغربي الأول لكرة القدم، في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة هدف لكل منتخب، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

تفاصيل أهداف مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية 

سجل أشرف حكيمي الهدف الأول لمنتخب المغرب أمام منتخب الكونغو الديموقراطية في الدقيقة 6 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من ركنية لصالح المغرب يرسلها حكيم زياش ويقابلها أشرف حكيمي من لمسة واحدة إلى داخل الشباك.

وتعادل سيلاس وامانجيتوكا لمنتخب الكونغو الديموقراطية أمام منتخب المغرب في الدقيقة 76 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تمريرة رائعة وصلت عند الجانب الأيمن عند ميشاك إيليا مررها عرضية أرضية قابلها سيلاس إلى داخل الشباك.

تفاصيل أهداف الأحداث في مباراة الكونغو والمغرب 

شهدت الدقيقة 2 من عمر المباراة، فرصة للمغرب عرضية من الجانب الأيمن للمغرب ورأسية من النصيري تصدى لها حارس الكونغو الديمقراطية وخرجت إلى خارج الملعب ركنية.

شهدت الدقيقة 11 من عمر المباراة، تسديدة قوية من حكيم زياش من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس الكونغو الديمقراطية.

شهدت الدقيقة 13 من عمر المباراة ، فرصة للكونغو الديمقراطية ركنية ترسل داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية من احد لاعبي الكونغو تمر بجوار القائم الأيمن لياسين بونو حارس المغرب.

شهدت الدقيقة 18 من عمر المباراة، فرصة للمغرب عرضية داخل منطقة الجزاء تصل عند النصيري يرتقي ويلعبها بالرأس لكن مباسي حارس الكونغو تصدى للكرة ببراعة.

شهدت الدقيقة 33 من عمر المباراة، ضربة ثابتة للكونغو داخل منطقة الجزاء وارتقي سليم أملاح والكرة مرت بجوار يده وهناك شكوك في لمس اللاعب للكرة تخرج بعد ذلك خارج الملعب ويحتسب ركنية ومطالبة من لاعبي الكونغو بضربة جزاء.

شهدت الدقيقة 41 من عمر المباراة، ضربة جزاء ضائعة.. سيدريك باكامبو لاعب الكونغو يهدر الضربة بعد أن سدد الكرة بصورة سيئة مرت على يمين ياسين بونو واصطدمت بالقائم الأيمن لحارس المغرب إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 45 من عمر المباراة، فرصة للمغرب عرضية من الجانب الأيمن وصلت عند بوفال لكن لمسته للكرة لم تكن قوية ولم ينجح في تحويلها للشباك ويتصدى لها حارس الكونغو.

شهدت الدقيقة 48 فرصة ضائعة ركنية لصالح الكونغو داخل منطقة الجزاء كادت أن تكون فرصة التعادل لكن الضربة الرأسية تمر على يمين حارس المغرب إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 50 من عمر المباراة ، فرصة ضائعة عرضية من الجانب الأيمن للمغرب تمر من أمام مرمى الكونغو الديمقراطية وتصل عند سفيان بوفال لكنه يسددها قوية تخرج أعلى مرمى الكونغو إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 79 فرصة خطيرة، انطلاقة من الجانب الأيمن وعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء كادت أن تكون هدف ثاني لمنتخب الكونغو لكن حكيم زياش يتصدى للكرة قبل أن تدخل إلى المرمى.

وجاء تشكيل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية كالتالي:- 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد الشيبى – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمى.

خط الوسط: عز الدين أوناحى – سليم أملاح – سفيان أمرابط.

خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيرى – حكيم زياش.

فيما جاء تشكيل الكونغو الديمقراطية كالتالي:

حراسة المرمى: ليونيل مباسى.

الدفاع: أرثر أساوكو- تشانسيل مبيمبا- هينوك إينونجا- جيديون كالولو.

الوسط: صامويل موتوسامي- ثيو بونجوندا- تشاريلز بيكل- جايل كاكوتا- يوانى ويسا.

الهجوم: سيدريك باكامبو.

تابع موقع تحيا مصر علي