عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيرسي تاو يقود تشكيل جنوب أفريقيا أمام ناميبيا في كأس الأمم الإفريقية

بيرسي تاو
بيرسي تاو

أعلن البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، تشكيل البافانا بافانا، لمواجهة ناميبيا في المباراة المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وجاء تشكيل جنوب إفريقيا أمام ناميبيا كالتالي:- 

حراسة المرمى رونوين ويليامز.

خط الدفاع خوليسو موادو- ثابيلو مورينا- موثوبي مفالا- أوبري موديبا.

خط الوسط جرانت كيكانا- سفيفيلو سيتهولي- تيبوهو موكوينا- بيرسي تاو.

خط الهجوم إيفيدينس ماكجوبا- ثيمبا زواني.

ويقود بيرسي تاو تشكيل منتخب جنوب إفريقيا أمام ناميبيا للمرة الثانية على التوالي، عقب الخسارة أمام منتخب مالي في المباراة التي جمعت بين الفريقين، وأهدر فيها تاو ركلة جزاء كانت حاسمة في نتيجة المباراة التي تحولت للمنتخب المالي. 

وجاء تشكيل منتخب ناميبيا أمام جنوب إفريقيا كالتالي:

"كازابوا، هنامبو ويلوين، دانييل هوتو، برنس مينيليك، عبد السلام مانجانا، كينيدي، بيتر شالويلي، ميجامينو بيتروس، بيتروس شيتيمبي،  هوكونجو، رايان نيامبي".

تفاصيل أهداف زامبيا وتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية 

خطف منتخب زامبيا تعادلًا في الوقت القاتل أمام منتخب تنزانيا بنتيجة هدف لكل منتخب، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لاورينت بوكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل سايمون مسوفا الهدف الأول لمنتخب تنزانيا أمام زامبيا في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعدما مرر له الكرة مبوانا ساماتا تمريرة رائعة، استطاع مسوفا أن يسددها بشكل قوي على يسار حارس منتخب زامبيا.

وتعادل باستون داكا لمنتخب زامبيا أمام منتخب تنزانيا في الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعدما استقبل عرضية من ركلة ركنية رائعة نفذها كلاتوس شاما ليسددها داكا برأسية رائعة سكنت شباك منتخب تنزانيا. 

تفاصيل أهداف مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية 

سقط منتخب المغربي الأول لكرة القدم، في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة هدف لكل منتخب، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

سجل أشرف حكيمي الهدف الأول لمنتخب المغرب أمام منتخب الكونغو الديموقراطية في الدقيقة 6 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من ركنية لصالح المغرب يرسلها حكيم زياش ويقابلها أشرف حكيمي من لمسة واحدة إلى داخل الشباك.

وتعادل سيلاس وامانجيتوكا لمنتخب الكونغو الديموقراطية أمام منتخب المغرب في الدقيقة 76 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تمريرة رائعة وصلت عند الجانب الأيمن عند ميشاك إيليا مررها عرضية أرضية قابلها سيلاس إلى داخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي