عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيزو يعوض غياب صلاح.. تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الرأس الأخضر

محمد صلاح وزيزو
محمد صلاح وزيزو

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على تشكيل الفراعنة لمواجهة الرأس الأخضر، التي ستنطلق اليوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد فيليكس هوفويت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الرأس الأخضر 

حراسة المرمى: محمد الشناوي . 

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد . 

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي- إمام عاشور . 

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد سيد زيزو. 

وأصبح السؤال الأهم في الساعات الأخيرة عن اللاعب البديل لمحمد صلاح في منتخب مصر، ورغم مشاركة مصطفى فتحي في مباراة غانا الماضية بدلا من محمد صلاح إلا أن أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك هو الأقرب لتعويض غياب قائد الفراعنة في مباراة اليوم الهامة أمام الرأس الأخضر.

وتأكد غياب محمد صلاح عن مباراة مصر أمام الرأس الأخضر، بعدما تعرض لإصابة قوية في مباراة المنتخب الأخيرة أمام منتخب غانا في الدقيقة 40 من عمر المباراة، حيث لم يستطع اللاعب إكمال المباراة بسبب الإصابة. 

منتخب مصر أمام غانا  

وشارك محمد صلاح في مباراة مصر الأخيرة أمام غانا من البداية، حيث تعرض اللاعب لإصابة قوية بشد في العضلة الخلفية، وخرج على أثرها من المباراة، وبمجرد خروجه استطاع محمد قدوس أن يسجل الهدف الأول لمنتخب غانا في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول. 

وتعادل عمر مرموش لمنتخب مصر بعدما استغل خطأ أحد مدافعي غانا وراوغ وانفرد بحارس المرمى ليسكن الكرة في الشباك، وتماسك المنتخب الغاني سريعًا وعاد محمد قدوس للتسجيل مرة أخرى في شباك محمد الشناوي، ليأتي محمود حسن تريزيجيه بعد كرة صعبة واستطاع أن يصنع منها هدف التعادل لمصطفى محمد الذي سجل الهدف الثاني لمنتخب مصر. 

صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويغادر إلى ليفربول الإنجليزي 

وافق الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على عودة محمد صلاح قائد منتخب مصر إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، من أجل استكمال فترة علاجه بعد الإصابة التي تعرض لها مع الفراعنة.

وتعرض محمد صلاح لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام منتخب غانا، حيث غادر صلاح المباراة في الدقيقة 40 ولم يستطع استكمال المواجهة بين مصر وغانا.

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي:- بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل .

تابع موقع تحيا مصر علي