عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحدهم مفاجأة.. سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ 16 بكأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، مع منتخب الرأس الأخضر اليوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد فيليكس هوفويت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

مواجهة حاسمة بين مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية 

وتعد مواجهة منتخب مصر أمام منتخب الرأس الأخضر حاسمة للفراعنة، بعدما ضمن منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) الصعود إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث حقق الرأس الأخضر الفوز على منتخب غانا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ونجحوا في تحقيق الفوز على منتخب موزمبيق بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل. 

ويأمل منتخب مصر في حصد أول 3 نقاط له في المجموعة التي تضم كلا من الرأس الأخضر وموزمبيق وغانا، حيث تعادل منتخبنا أمام منتخب موزمبيق في أول جولة بنتيجة هدفين لكل منتخب، وتعادل أيضًا أمام منتخب غانا في المباراة الأخيرة بنتيجة هدفين لكل منتخب. 

ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الثانية بـ بطولة أمم أفريقيا برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين مع موزمبيق وغانا، بينما يتصدر المجموعة منتخب الرأس الأخضر بـ6 نقاط، ويتواجد منتخب غانا في المركز الثالث وموزمبيق رابعا برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

تحيا مصر تستعرض سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 

1- تحقيق الفوز لمنتخب مصر أمام منتخب الرأس الأخضر بأي نتيجة يتأهل بها الفراعنة رسميًا كوصيف المجموعة الثانية، بعدما ضمن كاب فيردي الصعود كأول المجموعة بـ 6 نقاط، وسيأتي مصر من بعدهم برصيد 5 نقاط. 

2- تعادل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

3- خسارة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر بشرط انتهاء مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل السلبي بدون أي أهداف. 

4- تعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر بشرط فوز غانا أو موزمبيق في المباراة ننتظر تحديد أفضل توالت في دور المجموعات. 

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الرأس الأخضر 

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على تشكيل الفراعنة استعدادًا لمواجهة الرأس الأخضر الحاسمة، التي ستجمع بين المنتخبين اليوم على ستاد فيليكس هوفويت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويأتي تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الرأس الأخضر كالتالي:- 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح - عمر كمال عبد الواحد. 

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - حمدي فتحي . 

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد - عمر مرموش .

تابع موقع تحيا مصر علي