عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا 2023| منتخب مصر يتأهل لدور الـ 16 بعد تعادل درامي أمام الرأس الأخضر وموزمبيق تطرد غانا في اللحظات الأخيرة

مباراة مصر والرأس
مباراة مصر والرأس الأخضر

انتهت مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر في نهاية مباريات دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وصعود منتخب مصر لدور الـ 16 مع منتخب الرأس الأخضر، وتعادل منتخب غانا أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق، ويستعرض موقع تحيا مصر نتيجة مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر.

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب مصر والراس الأخضر في كاس أمم افريقيا

سيطر منتخب مصر على مجريات الشوط الأول بالكامل وأضاع العديد من الأهداف وكان هناك تألق من جانب مصطفى محمد والذي أضاع هدفين محققين في شوط المباراة الأول بجانب القوة الهجومية في الجبهة اليمنى بين أحمد سيد زيزو ومحمد هاني، وفي نهاية الشوط الأول كانت الصدمة وتسجيل هدف عكس مجريات المباراة وسجل منتخب الرأس الأخضر الهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون تافاريس، وفي نفس توقيت المباراة كان منتخب غانا متقدما على حساب موزمبيق بهدف مقابل لا شيء عن طريق جوردان أيو.

نتيجة مباراة منتخب مصر والراس الأخضر في كاس أمم افريقيا

ومع بداية الشوط الثاني قرر روي فيتوريا مدرب منتخب مصر إشراك محمود حسن تريزيحيه بجانب محمد حمدي بدلا من أحمد فتوح وحمدي فتوح وسيطر منتخب مصر على المباراة من جديد مع بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 50 تمكن محمود حسن تريزيجيه أن يسجل هدف التعادل بعد صناعة رائعة من أحمد حجازي لتعود المباراة لنقطة البداية والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

Image
مباراة مصر والرأس الأخضر

واستمر ضغط منتخب مصر من أجل تسجيل الهدف الثاني في المباراة وكانت هناك العديد من المحاولات ولكن كانت اللمسة الأخيرة تنقص من أجل تسجيل الهدف الثاني في المباراة.

وقرر روي فيتوريا مدرب منتخب إجراء العديد من التبديلات في المباراة وقرر إشراك محمود كهربا ومصطفى فتحي وخروج أحمد سيد زيزو وعمر مرموش.

وفي الدقيقة 90 سجل مصطفى محمد الهدف الثاني لمنتخب مصر وقرر حكم المباراة اللجوء لتقنية الفيديو ولكن احتسب الهدف وتقدم منتخب مصر بالهدف الثاني والتأهل للدور القادم وفي نفس التوقيت انتهت مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا بعد مباراة الرأس الأخضر

واستمرت الإثارة في المباراة وسجل منتخب الرأس الأخضر الهدف الثاني في الدقيقة 97 عن طريق براين تيكسيرا وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وتأهل منتخب مصر للدور القادم وخروج غانا وموزمبيق.

Image
مباراة غانا وموزمبيق

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب غانا وموزمبيق في كأس امم أفريقيا

انتهت مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وخروج الثاني من البطولة، وتقدم منتخب غانا أولا بهدفين عن طريق جورادن آيو من ركلتي جزاء وعاد منتخب موزمبيق بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 90 من ركلة جزاء ثم تسجيل هدف التعادل قبل تسجيل هدف كاب فيردي في منتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي