عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرصة ذهبية لـ مصطفى شوبير بعد إصابة محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي

مصطفي شوبير
مصطفي شوبير

تسيطر حالة من الصدمة والحزن داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني، وذلك بعد إصابة محمد الشناوي الحارس المخضرم  خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة، بعدما خضع اللاعب للفحوصات الطبية والتي أكدت إصابته بخلع في الكتف، خلال مشاركته أمام الرأس الأخضر في المباراة التي تعادل في المنتخبين.

ومن المتوقع أن يغيب محمد الشناوي عن الملاعب لمدة 4 شهور، حيث غادر حارس الأهلي إلى ألمانيا للخضوع لمزيد من لفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف. 

وأصبح محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي بعيداً عن المشاركة فى بطولة دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر، لتكون هذه "فرصة ذهبية" لمصطفي شوبير الحارس الشاب صاحب الـ 23 عام، وذلك من أجل أن يثبت نفسه للسويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالرغم أنه شارك مع الفريق فى بعض من المواجهات الهامة، ولكن تعتبر هذه أكبر فترة سوف يقود فيها الحارس عرين الأحمر، وذلك بسبب المدة التي سوف يغيب عنها محمد الشناوي الحارس الأساسي عن الملاعب.

رسالة دعم من مصطفى شوبير لـ محمد الشناوي بعد إصابته مع منتخب مصر - كورة بلس
مصطفي شوبير ومحمد الشناوي

ويستعرض تحيا مصر، أرقام مصطفي وشوبير مع النادي الأهلي من الصعود للفريق اللأول لكرة القدم، والتي جاء كالأتي:

أرقام مصطفي شوبير مع النادي الأهلي

خاض مصطفي شوبير مع منذ تصعيده، 17 مباراة، تمكن خلالها الحفاظ على نظافه شباكة في 8 مباريات، بينما اهتزت شباكه 10 مرات، تمكن خلالها من التصدي لـ34 هجمة من أصل 43 هجمة تعرض لها، بالإضافة إلى تصديه الناجح لـ4 انفرادات من أصل 8.

تفاصيل حديث محمد الشناوي مع مصطفى شوبير بعد تألقه أمام الوداد المغربي
مصطفي شوبير

 أول مباراة لمصطفى شوبير مع النادي الأهلي

شارك الحارس الشاب لأول مرة عرين النادي الاهلي أمام الترسانة في موسم في دور الـ16 من كأس مصر موسم 2019-2020، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 2/1 .

ودفع كولر، بالحارس صاحب الـ23 عاما، ضمن التشكيل الأساسي للفريق، في نهائي دوري أفريقيا النسخة الماضية، أمام الوداد المغربي، في المباراة التي اُقيمت على استاد القاهرة الدولي، بعد إصابة حارس الفريق الأساسي محمد الشناوي، وانتهت المبارة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، واستطاع مصطفي شوبير التصدي لأكثر من غارة من الفريق المغربي، ونال إشادة عدد كبير من جمهور القلعة الحمراء، وكانت بداية زرع الثقة بينه وبين جمهور الأهلي.

وايضاً شارك مصطفي شوبير فى نهائي بطولة السوبر المصري أمام فريق فيوتشر البطولة التي إقميت فى دولة الإمارات وأنتهت المباراة بنتيجة 4/2، اللقاء الذي شهد أثاره ومتعة كروية غير مسبوقة، ليحمل الحارس الشاب أولي بطولة مع النادي الأهلي كحارس أساسي منذ بداية اللقاء.

وتضع جماهير القلعة الحمراء الثقة الكاملة فى مصطفي شوبير خلال الفترة المقبلة، فى ظل غياب محمد الشناوي، حيث يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي لخوض منافساته عقب أنتهاء المنتخب الوطني من المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بكوت ديفوار. 

تابع موقع تحيا مصر علي