عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا 2023| المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

يبحث عشاق كرة القدم الأفريقية عن المنتخبات المتأهلة للدور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 وبعد ساعات تنتهي مباريات دور المجموعات، وكانت أكبر مفاجآت دور المجموعات بمغادرة منتخ الجزائر البطولة من دور المجموعات بعد الخسارة أمس أمام موريتانيا بهدف مقابل لا شيء وتذيل المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، وصعود منتخب موريتانيا للمرة الأولى في التاريخ للدور المقبل في البطولة، ويرصد موقع تحيا مصر المنتخبات المتأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ما هي المنتخبات المتأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

وأسدل الستار رسميا على مباريات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ويلعب منتخب مصر أمام جمهورية الكونغو في الدور المقبل بينما يلعب السنغال حامل اللقب أمام كوت ديفوار مستضيف البطولة ويلعب منتخب المغرب ضد جنوب أفريقيا.

أما المجموعة الثانية فقد صعد منتخب الرأس الأخضر في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ومنتخب مصر ثانيا برصيد 3 نقاط ولم يحقق منتخب مصر أي فوز في دور المجموعات وصعد بعد التعادل في المباريات الثلاثة وبعد معجزة مباراة موزمبيق وغانا في ختام مباريات دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

مباراة الكاميرون
مباراة جامبيا والكاميرون

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

وحصد منتخب السنغال صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط ولم يحقق أي منتخب آخر هذا المعدل ويبدو أن بطل أفريقيا يريد الفوز باللقب الثاني على التوالي، وتأهل منتخب الكاميرون للدور القادم بعد الفوز الدراماتيكي على جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصوعد غينيا ضمن أفضل منتخبات المركز الثالث.

ويعتبر منتخب أنجولا هو الحصان الأسود لبطولة كأس أمم أفريقيا وتأهل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ثم بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وموريتانيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والجزائر في المركز الرابع برصيد نقطتين.

مباراة موريتانيا
مباراة موريتانيا والجزائر

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا 2023

المجموعة الأولى

غينيا الإستوائية – نيجيريا - كوت ديفوار

المجموعة الثانية

الرأس الأخضر – مصر

المجموعة الثالثة

النسغال – الكاميرون – غينيا

المجموعة الرابعة

أنجولا – بوركينا فاسو – موريتانيا

المجموعة الخامسة

مالي – جنوب أفريقيا - ناميبيا

المجموعة السادسة

المغرب - جمهورية الكونغو

تابع موقع تحيا مصر علي