عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم جديد.. استهداف حوثي لسفينة أمريكية فى خليج عدن

هجمات الحوثيين فى
هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع، استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أثناء إبحارها في خليج عدن، ويأتي ذلك ضمن هجوم جديدة تشنها الجماعة ضد أهداف أمريكية بعد شن الجيش الأمريكي خلال الأيام الماضية سلسلة من الهجمات ضد الحوثيين رداً على الضربات التى تشنها الجماعة على سفن إسرائيلية أو مرتبطة بها انتقاماً ورفضاً للحرب على قطاع غزة. 

هجوم حوثي على السفن الأمريكية فى خليج عدن

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين:" أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية " lewis B  puller" أثناء إبحارها في خليج عدن.. من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا".

وأضاف:" إن عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم".

عناصر من جماعة الحوثيين فى أحدي السفن

وأكد المتحدث باسم جماعة الحوثي إن:" القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، شنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة غارتين جويتين استهدفتا ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة اليمنية، الذي يستضيف محطة تصدير النفط الرئيسية 

هجوم حوثي على ناقلة نفط بريطانية

وتأتي ضربات التحالف التي شنتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد فترة وجيزة من تكثيف الحوثيين اليمنيين هجماتهم على السفن التي تعبر البحر الأحمر، حيث هاجموا ناقلة نفط بريطانية مما أدى إلى اشتعال النيران فيها يوم الجمعة. 

وقال الجيش الأمريكي إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية كانت تقدم المساعدة لناقلة النفط التي تعرضت للهجوم في خليج عدن.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري إنه تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم.

أمريكا تفرض عقوبات على جماعة الحوثي

وشنت الجماعة مراراً وتكراراً هجمات على السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ، على الرغم من أنها استهدفت في كثير من الأحيان السفن التي لها روابط هشة أو ليس لها روابط واضحة بإسرائيل، مما يعرض الشحن في طريق رئيسي للتجارة العالمية للخطر. 

وفرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يوم الخميس عقوبات على أربعة من قادة جماعة الحوثي في اليمن الذين دعموا الهجمات الأخيرة التي شنتها الجماعة المسلحة على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن

تابع موقع تحيا مصر علي