عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطاع غزة| طلب غريب من وزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل

غزة
غزة

طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم بضرورة التحول إلى عمليات منخفضة الحدة في غزة، وضمان إيصال المساعدات بلا انقطاع، والاستقرار في الضفة الغربية.

وكشف البنتاجون في بيان له: "أكد أوستن مرة أخرى على أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، وشكر جالانت على جهوده لتحقيق هذا الهدف المشترك، وأن أوستن وجالانت ناقشا التهديدات الإقليمية للقوات الأمريكية، وقدم الوزير الإسرائيلي تعازيه في مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بهجوم طائرة مسيرة في الأردن".

حل دبلوماسي مع لبنان

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على دعمه للحل الدبلوماسي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، لاحتواء الوضع المتدهور هناك، والتي تشهد اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة مساندة لغزة.

وكانت واشنطن أوفدت آموس هوكشتاين موفدا خاصا للرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى لبنان وإسرائيل، في مسعى لوقف التصعيد.

وقالت في وقتها وسائل إعلام عبرية إن إسرائيل بعثت لواشنطن رسالة عبر هوكشتاين مفادها أن تل أبيب مهتمة بنجاح خطوتها الدبلوماسية، لكنها إذا فشلت سوف تضطر إلى اتخاذ إجراء عسكري لإزالة حزب الله من جنوب لبنان، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ملتزمة بإحداث تغيير جوهري على حدودها مع لبنان سيمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم، مشددا على أن إسرائيل لن تتوقف حتى تحقق هذه الغاية، سواء من خلال السبل الدبلوماسية وهي المفضلة بالنسبة إلى إسرائيل، أو من خلال سبل أخرى.

قطع طرق في واشنطن

أغلق نشطاء مؤيدين لفلسطين طرق رئيسية في وسط العاصمة الأمريكية واشنطن الخميس، وذلك احتجاجا على استمرار الحرب في قطاع غزة، وقامت الشرطة الأمريكية باعتقال 8 أشخاص منهم على الأقل.

وكشف بيان الشرطة بواشنطن إلى أن رجال الأمن اعتقلوا ثمانية أشخاص خلال المظاهرات التي جرت صباح اليوم. ومن غير المستبعد أن تكون هناك اعتقالات أخرى في مناطق أخرى من الولاية.

وكتبت من جهتها حركة الشباب الفلسطيني (Palestinian Youth Movement) كتبت على إنستجرام أن عددا منهم تم توقيفهم من قبل رجال الأمن يزيد عن 20 متظاهرا.

وتشير صور متداولة إلى أن المتظاهرين أغلقوا الطرق القريبة المتفرعة من نصب لنكولن التذكاري.

وكشف أشار ناشطون إلى أن الاحتجاجات كانت تهدف إلى لفت الانتباه إلى "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وتمولها أمريكا.

تابع موقع تحيا مصر علي