عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 ملايين جنيه| حبس شخصين حاولا غسل أرباحهما من تجارة العملة

حبس
حبس

قررت النيابة العامة حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بمحاولة غسل 10 ملايين جنيه من متحصلات نشاطهم الإجرامي في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

ضبط المتهمين

 وكانت قد اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال شخصين وذلك أثر قيامهما بمحاولة غسل 10 مليون جنيه من متحصلات نشاطهم الإجرامي في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الداخلية تضبط قضية غسل أموال

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة ملابس مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاط الإجرامي فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي عن طريق قيامه بـ تأسيس الشركات، شراء السيارات بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 10 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

متهمين بالإتجار في الحشيش والأسلحة النارية

ألقت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية القبض على متهمين عاطلين تخصص نشاطهما الإجرامي فى الإتجار بمخدر الحشيش والأسلحة النارية غير المرخصة وذلك بمحيط دائرة مركز شرطة سنهـور القبلية.

التحقيق مع متهمين بالإتجار في الحشيش والأسلحة النارية

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهمين الإثنين بتهمة الإتجار في مخدر الحشيش والأسلحة النارية غير الرخصة، كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الجنائي لكتابة تقرير مفصل عنها، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه إليهما، كما وجهت لهما تهمة الإتجار في  الحشيش والأسلحة النارية غير المرخصة.

وكانت قد تابعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام عاطلان لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة سنهـور القبلية تخصص نشاطهما الإجرامي فى الإتجار بمخدر الحشيش وكذا الأسلحة النارية غير المرخصة وترويجهما على عملائهما متخذين من دائرة مركز شرطة سنهور القبلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي