عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: لقاء السيسي وبلينكن يأتي في إطار جهود مصر الهائلة واتصالاتها لوقف العدوان على غزة

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

أكد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الموقف المصري الرافض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ 4 أشهر، قائلا: صلابة مصر وقيادتها السياسية في رفض العدوان، دفع بالكثير من دول العالم لتغيير نظرتها للقضية الفلسطينية.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بدعوة الرئيس السيسى خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، لافتا في السياق ذاته إلى حرص كل من القاهرة وواشنطن عبر لقاء بلينكن، على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

برلماني: لقاء السيسي وبلينكن يأتي في إطار جهود مصر الهائلة واتصالاتها لوقف العدوان على غزة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ما تقوم به مصر من جهود هائلة في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مشيرا إلى دور مصر المحوري في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجواره في محنته.

واختتم النائب احمد محسن، أن لقاء الرئيس السيسي وزير خارجية الولايات المتحدة بلينكن، يأتي في توقيت هام وفي إطار مساعيها وجهودها لوقف العدوان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلة وعاصمتها القدس.

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور  سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أن وزير خارجية الولايات المتحدة نقل للرئيس تحيات الرئيس "جو بايدن"، مؤكداً استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

وقف لإطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

وقد أوضح الرئيس السيسي ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكداً أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي