عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب يونس عبد الرازق بمحلية النواب: قرية الشهابية ببلطيم توفر فرص عمل لكثير من الشباب|صور

محلية النواب
محلية النواب

استعرض النائب يونس عبد الرازق، عضو مجلس النواب، أمام لجنة الإدارة المحلية طلبه بشأن إعادة تبعية الجزء الذي تم نقله من حيز قرية الشهابية إلى التقسيم الإداري لمصيف مدينة بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، إلى قرية الشهابية مرة أخرى حيث يعد هذا الجزء هو المتنفس الوحيد لأهالي القرية.

اجتماع محلية النواب

يونس عبدالرازق: قرية الشهابية في مركز ومدينة بلطيم تعتبر من القرى الجاذبة للسكان

وطالب النائب يونس عبد الرازق، بإعادة تبعية الجزء الذي تم نقله، موضحا أن قرية الشهابية في مركز ومدينة بلطيم تعتبر من القرى الجاذبة للسكان وتعد فرصة لفتح آفاق عمل وتوفر فرص عمل لكثير من الشباب.

أحمد السجيني: الأمم لا تدار بالعصا لكنها تدار بالتوعية

ومن جانبه، قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأمم لا تدار بالعصا لكنها تدار بالتوعية، مضيفا:" ومن الشجاعة والأمانة الوطنية أنه إذا كان هناك تشوه على الأرض لابد أن أتحدث عنه بنتهي الشفافية وأوجد له حلول".

محافظ كفر الشيخ: الدولة والمواطن يعملان معًا

وأكد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، أن إعادة تبعية الجزء اللي تم استقطاعه والجزء لم يستقطع، موضحا أن الدولة والمواطن يعملان معا، و هناك عدد من المشروعات القومية في منطقة بلطيم قادرة تجذب عمالة زائدة.

عمرو درويش يرحب بمحافظ كفر الشيخ باجتماع محلية النواب

ورحب النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بمحافظ كفر الشيخ، قائلا:"تحدثنا أكثر من مرة في التخطيط العمراني في مصر، و لدينا واقع غير موجود على الخريطة، واتفهم أنه كان لدينا حالة من العشوائية العمرانية".

وفي نهاية مناقشة الطلب، قال السجيني: سننتظر رد رسمي من وزارة التنمية المحلية وندرس اشتراطات البناء في الحوار المفتوح بيننا وبين مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: سنعقد  جلسة يوم ٢٠ فبراير الجاري وستكون مخصصة فقط لمناقشة الأحوزة العمرانية واشتراطات البناء.

والجدير بالذكر أنه قد بدأ منذ قليل اجتماع الإدارة المحلية بـ مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني ،  لمناقشة طلبات احاطة مقدمة من نواب كفر الشيخ بحضور المحافظ جمال نور الدين للرد على أسئلتهم.

وقال جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن اجتماع اللجان يكون مسار لسماع تعليقات النواب، ومشاركتنا تأتي لتوضيح دور الدولة وأهم ما تقوم به على أرض كفر الشيخ، بجانب دور الجهاز التنفيذي وتوضيح ما يتم فعليًا على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي