عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد نظام دوري أبطال أوروبا الجديد.. تفاصيل

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وسيكون النظام الحالي للبطولة ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2023/2024 وفي الموسم المقبل ستشهد المسابقة اختلاف وتغييرات عديدة، ويرصد موقع تحيا مصر نظام دوري أبطال أوروبا الجديد.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس اعتماد النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وستكون المسابقة في الموسم الجديد بنظام الدوري، وكانت بداية البطولة في المسمى الأول لها كأس الأندية الأوروبية، وكانت تقام بنظام خروج المغلوب، وفي موسم 1991/1992 تم استحداث نظام المجموعات في دور الـ 16 وانتقل اسم البطولة بعد ذلك إلى دوري أبطال أوروبا.

وبدأ النظام الحالي لبطولة دوري أبطال أوروبا الحالية في موسم 2003/2004 بمشاركة 32 فريقا مع وجود 8 مجموعات بحيث تحتوي كل مجموعة على 4 فرق ويصعد المتصدر والوصيف للأدوار الإقصائية أما المركز الثالث يذهب لبطولة الدوري الأوروبي.

ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا

الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالنظام الجديد

ستشهد بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد مشاركة 36 فريقا وستكون البطولة بنظام الدوري في البداية وليس بنظام دور المجموعات، ويلعب كل فريق 8 مباريات عكس ما كان يحدث في النظام الحالي 6 مواجهات في دور المجموعات.

ويلعب كل فريق 4 مباريات داخل ملعبه و4 مواجهات خارج ملعبه وسيتم تقسيم الفرق إلى 4 مستويات وكل الفرق ستلعب أمام بعضها البعض، ويتأهل لدور الـ 16 أول 8 فرق بشكل مباشر ومن المركز التاسع للمركز الـ 24 يكون دور تأهيلي جديد لتواجد 8 فرق آخرى في دور الـ 16 للبطولة.

نظام بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا أن نظام بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الجديد سيتغير أيضا ويشارك 36 فريقا في كل مسابقة.

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة المكافآت المالية للمسابقات الأوروبية، وسيتم توزيع 4 مليارات و400 مليون يورو منهم 132 مليون يورو للأندية المشاركة في مرحلة التصفيات وتم تخصيص مبلغ 25 مليون يورو لدوري أبطال أوروبا للسيدات ودوري أبطال أوروبا للشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي