عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوزيه بيسيرو| بطل نيجيريا الأول يعود للحياة من جديد بعد عاصفة من الانتقادات

جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

يعيش المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدرب منتخب نيجيريا فترة رائعة حاليا خاصة بعد الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023 وعلى الرغم من وجود انتقادات كبيرة قبل البطولة ومطالبة الجماهير النيجيرية بضرورة رحيل جوزيه بيسيرو عن تدريب منتخب نيجيريا، إلا أنه تمكن أن يتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023، ويرصد موقع تحيا مصر الأحداث التي قادت جوزيه بيسيرو للتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا

وتأهل منتخب نيجيريا لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023 مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو وذلك بعد الفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، وكانت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تواجد منتخب نيجيريا في المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا بجانب كوت ديفوار وغينيا الإستوائية وغينيا بيساو وحصل منتخب نيجيريا على المركز الثاني بدور المجموعات برصيد 7 نقاط بالتساوي مع غينيا الإستوائية.

الاتحاد النيجيري يرد على مطالب إقالة بيسيرو: لا نستطيع | يلاكورة
جوزيه بيسيرو

مشوار منتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا مع جوزيه بيسيرو

تعادل منتخب نيجيريا في اللقاء الافتتاحي أمام غينيا الإستوائية بهدف لكل فريق لتزداد الشكوك حول قدرة جوزيه بيسيرو في قيادة منتخب نيجيريا لتحقيق اللقب، وفي المباراة الثانية فاز منتخب نيجيريا على كوت ديفوار بهدف مقابل لا شيء وأخيراً الفوز على غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي دور الـ 16 حقق منتخب نيجيريا الفوز على الكاميرون في دور الـ 16 بهدفين مقابل لا شيء وفي دور الـ 8 حقق منتخب نيجيريا على أنجولا بهدف مقابل لا شيء، وفي الدور نصف النهائي حقق منتخب نيجيريا الفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 2/4 وبعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقرير: جوزيه بيسيرو على أعتاب الزمالك بعد الفشل المتتالي لمنتخب نيجيريا
جوزيه بيسيرو

موعد مباراة منتخب نيجيريا والأرجنتين الودية

ويلعب منتخب نيجيريا مباراة ودية في 18 مارس المقبل في مباراة ودية ويبحث جوزيه بيسيرو عن الفوز في هذه المباراة قبل مواجهة جنوب أفريقيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل بداية كأس أمم أفريقيا تعادل منتخب نيجيريا أمام ليسوتو بهدف لكل فريق في الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم ثم التعادل أمام زمبابوي بهدف لكل فريق لتزداد المطالبات برحيل بيسيرو، ولكنه نجح في تحقيق النتائج الجيدة والتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بأداء رائع وممتع.

تابع موقع تحيا مصر علي