عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 7 فلسطينيين فجر اليوم، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال اعتقلت صحفيا وثلاثة مواطنين عقب اقتحامها مدينة طولكرم، وداهمت عددا من المنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة سنجل شمال رام الله، واعتقلت ثلاثة أشخاص، واستولت على ثلاث مركبات ومبلغ مالي.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضا، بلدة بيتا جنوب نابلس، وانتشرت آليات الاحتلال العسكرية في أحياء البلدة، قبل أن يداهم جنود الاحتلال عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية لمدينة نابلس وشنت حملات اعتقالات واسعة.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتان يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشبان الفلسطينيين، وقد زادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استشهاد 8 فلسطينيين

استشهد 8 فلسطينيين، بينهم 3 أطفال على الأقل، وأصيب آخرون، فجر اليوم، جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن طيران الاحتلال قصف منازل وشققا سكنية في رفح ودمرها على رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد 5 من أفراد عائلة السيد وثلاثة من عائلة النحال.

كما أعلنت مصادر طبية استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على دير البلح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 27840 شهيدا وأكثر من 67300 جريح، ولا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي