عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية الاثنين

محاكمة
محاكمة

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، يوم الاثنين 13 فبراير،  ثاني جلسات محاكمة 13متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة.

إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين في القضية رقم 16663 لسنة 2023، جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023، جنايات أمن الدولة إلى المحاكمة، ونص أمر الإحالة أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوي إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

الانضمام لجماعة إرهابية

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين من الثاني وحتي الـ 13 انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتي السادس تدريبات لتحقيق أغراض الجماعة، كما أن المتهمين الأول والخامس والتاسع موّلوا الجماعة الإرهابية، غير أن الأول والثالث والتاسع مدوهم بأسلحة وذخائر، كما أمدها المتهمون من الثاني وحتي الخامس بمفرقعات، وجمعوا لها مهمات وآلات ومواد لتصنيعها.

قرار عاجل من المحكمة ضد قاتل صديقه

وفي وقت سابق قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، تأجيل محاكمة ميكانيكي أشعل النيران في صديقه خلال نومه بمنطقة الزيتون إلى جلسة 5 أبريل المقبل.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أنه في الثالثة صباحًا، ورد اتصال من غرفة النجدة يفيد نشوب حريق في محل الزيوت داخل ورشة فنية لصيانة السيارات، وتبين وجود شخص مصاب داخل المحل يدعى «ع. أ.»، وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة، وعقب ذلك توفى.

وتبين من توقيع الكشف الطبي أنه يعاني من حريق لهب من الدرجة الثانية للثالثة بالجسم ولا يمكن استجوابه حيث أن حروقه تتمثل في الوجه والصدر والظهر والذراعين والساقين.

كما تبين أن هناك عاملا آخر كان يتواجد معه داخل الورشة فر هاربًا من موقع الحريق، وعلل أن سبب الحريق ماس كهربائي شب في فرشة المتوفي خلال نومه، وعندما حاول إطفاء النيران أصيب بحروق في يده، فخاف من أن تمتد النيران إليه، وفر هاربًا.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الذي يعمل مع المجني عليه هو وراء إشعال النيران فيه خلال نومه من خلال قداحة برفقته- ولاعة- وتسبب في إصابته التي انتهت بوفاته.

تابع موقع تحيا مصر علي