عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

20 مليون جنيه.. الداخلية تضبط 54 قضية إتجار في العملات الأجنبية

الاتجار في العملات
الاتجار في العملات الأجنبية

وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربات أمنية موجعة لتجار الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء، ونجحت في ضبط 54 قضية إتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة.

الداخلية تضبط 54 قضية إتجار في العملات الأجنبية

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربات أمنية ناجحة للمتهمين بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في العملات الأجنبية ومنها الدولار، خارج نطاق السوق المصرفي والتداول فيها والمضاربة عن طريق إخفائها عن التداول.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة في مجال مكافحة الجريمة بكافة صورها لا سيما جرائم الإتجار غير المشروع في الدولار بالسوق السوداء خارج السوق المصرفي، عن ضبط 54 قضية إتجار في العملات والنقد الأجنبي حيث وصلت القيمة المالية للعملات المضبوطة لـ 20 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الداخلية تضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادي توجيه الضربات الأمنية الناجحة في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ومكافحة الجريمة بشتى صورها، حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي حملات أمنية خلال 24 ساعة في مجال أعمال الإدارات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادي في ضبط العديد من أشكل الخروج عن القانون، وشنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط المخالفات والقضايا داخل القطارات والمترو ومحطات السكة الحديد ونجحت في ضبط 1740  قضية متنوعة، كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بشرطة الكهرباء من ضبط 13705 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفة شروط تعاقد.

الداخلية: ضبط 547 قضية ضرائب ومخالفات جمارك

فيما نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 547 قضية ضرائب عامة ومخالفات جرائم، وشنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية حملات أمنية نجحت من خلالها من ضبط 109 قضية ما بين مخالفات مباني ومحلات بدون ترخيص وتنفيذ العديد من القرارات الإدارية وجاري مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة أشكال الخروج عن القانون ومكافحة الجريمة بشتى صورها.

تابع موقع تحيا مصر علي