عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم قائد كتيبة.. خسائر جديدة في صفوف الجيش الإسرائيلي| تفاصيل

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن  الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل قائد كتيبة بين 3 عسكريين قتلوا أمس الاثنين فى قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 569  منذ بداية الحرب فى غزة.

اسماء القتلي فى صفوف الجيش الإسرائيلي

ونشرت صحيفة  Jerusalem Post أسماء القتلى، وهم الملازم أول قائد. يائير كوهين، 30 عاما، من رمات غان، خدم في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي وقتل في معركة جنوب قطاع غزة. تمت ترقيته إلى رتبة ملازم أول بعد وفاته. 

الرقيب الرائد. وزيف تشين (27 عاما) من كفار سابا، جندي احتياط خدم في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي وقتل في معركة جرت جنوب قطاع غزة.

المقدم. نتانئيل يعقوب الكوبي، 36 عاما، من حيفا، خدم في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

عناصر من الجيش الإسرائيلي

مقتل 10 جنود إسرائيليين  في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس

وأمس وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في بلدة  عبسان الكبيرة  شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة أدت إلى سقوط قتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي.

وفى التفاصيل، أعلن كتائب القسام بتمكنهم من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة  إسرائيلية راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 10 جنود إسرائيليين من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأمس الأحد، أفادت وسائل إعلام عبرية بتعرض الجيش الإسرائيلي لكمين وصفته بالكبير والمحكم نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إن "الحدث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات".

وفي وقت سابق، كشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين وإصابة ضابطين آخرين وجندي بجروح خطيرة، في معارك جنوب قطاع غزة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن اللواء عدي الدور 21 عاما من حيفا، مقاتل بوحدة ماجلان، لواء الكوماندوز والمقدم (احتياط) ألون كلاينمان، 21 عاما من تل أبيب، مقاتل احتياط في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، قتلا بمعارك جنوب قطاع غزة.

هجوم إسرائيلي على رفح

وفي سياق آخر، بدأ الجيش الإسرائيلي منذ فجر الاثنين، شن هجمات مكثفة على  مدينة رفح الفلسطينية مما أسفر عنه مقتل أكثر من 100 قتيل وإصابة المئات، وسط تحذيرات من المنظمات الأممية والمجتمع الدولي من  خطورة إقدام إسرائيل بعملية عسكرية فى رفح المدينة التى تأوي نحو مليون فلسطيني نازحين من مناطق الحرب فى قطاع غزة.

وفى أخر التطورات الميدانية فى مدينة رفح، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، بقيام الجيش الإسرائيلي بقصف منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة أن عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 67 على الأقل في ظل استمرار عمليات انتشال الجثامين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن الضربات طالت مناطق مأهولة بالسكان، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مدير مستشفى الكويت برفح، صهيب الهمص، قوله إن المستشفى "يمتلئ بجرحى في وضع خطير جدا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال".

تابع موقع تحيا مصر علي