عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتزلت التمثيل من أجل زوجها.. لمحات في حياة جمالات زايد بذكرى ميلادها

جمالات زايد
جمالات زايد

يحل اليوم الجمعة الموافق 16 من شهر فبراير الجاري ذكرى ميلاد الفنانة جمالات زايد، إحدى نجوم الزمن الجميل التي قدمت للفن كثيرا ولكن لم يلهيها ذلك عن رعاية زوجها فمبجرد علمها لمرضه تخلت عن عالمها وكاريرها وتفرغت لرعاية زوجها، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر لمحات في حياة جمالات زايد.

ذكرى ميلاد جمالات زايد

جمالات زايد فنانة مصرية شهيرة، ولد في مثل هذا اليوم من عام 1919 وذلك في حي السيدة زينب وبدأت مسيرتها الفنية من خلال التمثيل الاذاعي حيث اشتهرت بدور أم بندق في المسلسل الاذاعي الشهير ساعة لقلبك، ليس هذا فقط بل أيضا اشتهرت بدور أم علي في مسلسل عيلة مرزوق أفندي.

ذكرى ميلاد جمالات زايد 

اتجهت جمالات زايد إلى السينما في عام 1945 من خلال فيلم كازينوه اللطافة  إلى جانب الفنان محمد عبد المطلب وتألقت من خلاله وهذا التألق جعلها مؤهلة للمشاركة في عدد من الأعمال الفنية الأخرى.

الفنانة جمالات زايد 

جمالات زايد ومشاركتها الفنية 

وصل رصيد جمالات زايد من الفن حوالي 110 عمل سينمائي الستات ميعرفوش يكدبوا، وعريس مراتي، وسر طاقية اﻹخفاء، كانت ملاكا مع النجوم ماري كويني وفاتن حمامة ويحيى شاهين، وعرفت جمالات زايد بأدوارها الشعبية حيث كانت دائما ما تظهر في دور المرأة الحشرية واللتاتة.

لمحات في حياة الفنانة جمالات زايد 

وكانت آخر أعمال جمالات زايد الفنية مشاركتها في مسلسل عودة الروح في عام 1977، وجسدت من خلاله دور أم سحلول وحققت به نجاحات كبيرة ومن ثم اعتزلت الفن نهائيا.

اعتزال جمالات زايد الفن لرعاية زوجها

اتخذت جمالات زايد قرار اعتزال الفن بعدما علمت بمرض زوجها الفنان محمد الديب، حيث كانت متيمة به حبا وعملت معه كثيرا في مسرح الريحاني ونشأت قصة حبهم على هذا المسرح، ليكون يوم رحيله في 1979 كالصاعقة التي وقعت على قلبها فعاشت أيام قصيرة حزنا عليه ومن ثم رحلت في يوم 12 سبتمبر 1980، تاركة ذكرى خالدة من أعمالها في قلوب الجمهور رغم مشاركتها الفنية البسيطة وأدوارها الصغيرة الا أنها كانت تشبه بعض الشخصيات الشعبية التي يعيشها عدد من الجمهور في ذلك الوقت فأصبحت قريبة من قلوبهم للغاية.

تابع موقع تحيا مصر علي