عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قادمة من دولة عربية.. الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات وسقوط قتلى

الجيش الأردني
الجيش الأردني

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم الأحد، أن  الجيش الأردني نجحت فى إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، ومقتل 5 من المهربين وإصابة آخرين.

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات ومقتل 5 أشخاص

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي فى بيان رصده موقع  تحيا مصر بأن :" المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر اليوم الأحد، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

الجيش الأردني

وأضاف البيان الصادر من الجيش الأردني أن:" العملية أسفرت عن مقتل 5 من المهربين وإصابة 4 آخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المتخصصة".

وأوضح المصدر العسكري أن:" القوات المسلحة ماضية في استخدام جميع القدرات والإمكانيات المتوفرة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

رئيس الوزراء الفلسطيني: روسيا وجهت الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية للاجتماع في 26 فبراير 

وفي سياق منفصل،قال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الأحد، إن السلطة الفلسطينية لا تزال تسعى للوحدة مع حركة حماس وقد تجري محادثات مع الحركة في موسكو في 26 فبراير، وجاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن.

وأضاف اشتيه أن:" روسيا وجهت الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية للاجتماع في 26 الشهر الجاري في موسكو. سنرى ما إذا كانت حماس مستعدة للنزول معنا على الأرض ..نحن مستعدون للمشاركة إذا لم تكن حماس كذلك، فهذه قصة مختلفة. نحن بحاجة إلى الوحدة الفلسطينية .. فحركة حماس تحتاج إلى تلبية بعض الشروط المسبقة".

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني اشتية إلى أن العالم بحاجة إلى نسيان هجوم السابع من أكتوبر، وقال:"لا ينبغي للمرء أن يستمر في التركيز على 7 أكتوبر".

وحول الإصلاحات فى السلطة الفلسطينية أشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لن ينقل السلطة إلى نائبه، وقال : "الأمر لا يتعلق بالإصلاح، ولا يتعلق بأي شيء، وإنما يتعلق الأمر بالفلسطينيين الذين يريدون إنهاء الاحتلال".

وأمس السبت، كشف زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، عن شروطه مقابل إبرام صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، والتي تضمن وقف إطلاق النار، الإنسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة. 

هنية: لن نقبل بأقل من وقف كامل للعدوان وانسحاب جيش الاحتلال من غزة

وقال إسماعيل هنية أننا:" لن نقبل بأقل من وقف كامل للحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، ورفع الحصار، وإنهاءه وتوفير المأوى الآمن والمناسب للنازحين، وعودة النازحين وخاصة إلى شمال قطاع غزة، ووضع حد لسياسة التجويع الهمجية، والالتزام بإعادة الإعمار".

وأكد هنية على أن "إتمام صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها إطلاق سراح أسرانا، وخاصة القدامى منهم وذوي الأحكام العالية، هو أحد أهداف هذه المفاوضات، وهذا لا يمكن التغاضي عنه".

تابع موقع تحيا مصر علي