عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم القدس.. مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 فى عملية إطلاق نار

هجوم القدس
هجوم القدس

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بمقتل جندي إسرائيلي وأصيب 8 آخرون في عملية نفذها فلسطينيون عند حاجز عسكري قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة.

مقتل منفذين هجوم القدس

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن:" ثلاثة من منفذين الهجوم قتلوا في مكان الهجوم على يد مدنيين مسلحين. وقد تم التعرف على هوية منفذين الهجوم، وهما محمد زوارة، 26 عاماً، وشقيقه حاتم زوارة، 31 عاماً، وأحمد الحوش، 31 عاماً، وجميعهم فلسطينيون من سكان بيت لحم". 

ووفق صحيفة Jerusalem Post  العبرية، فمنفذين الهجوم استغلوا الازدحام المروري على الطريق السريع و جاءوا في مركبتين منفصلتين مسلحين ببندقية M-16، ثم ترجلوا من سياراتهم وبدأوا في إطلاق النار باتجاه الأشخاص الذين كانوا يجلسون داخل سياراتهم.

هجوم القدس
هجوم القدس

وزير الأمن الإسرائيلي: سنواصل منح الإسرائيليين الأسلحة لحماية أنفسهم

هذا، وذكرت نجمة داود الحمراء إن الرجل القتيل يبلغ من العمر 20 عاماً. وتم إجلاء 11 شخصا إلى مستشفيات القدس .

ومن ناحية أخرى، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير إن السلطات ستستمر في منح الإسرائيليين الأسلحة لحماية أنفسهم.

ودعا بن جفير إلى تقييد حرية الفلسطينيين في التنقل ووضع الحواجز، قائلا إن ما سماه حق الإسرائيليين في الحياة أهم.

ويأتي إطلاق النار على الحاجز العسكري قرب معاليه أدوميم بعد أيام من عملية وقعت بمستوطنة كريات ملاخي شرق أسدود، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين.

الخارجية الفلسطينية: ٨٥ ألف مواطن فلسطيني في غزة مهددون خلال ٦ أشهر بالموت نتيجة الأمراض والأوبئة والمجاعة

وفي سياق آخر، أدانت وزارة  الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات استمرار الانتهاكات التى يمارسها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة دون الاكتراث بالتحذيرات والتوصيات الأممية بشأن حماية المدنيين وتوفير أبسط مقومات الحياة، مشددة أن إسرائيل تتعمد منع ادخال المساعدات لتنفيذ مخططات التهجير

وأضافت وزارة الخارجية الفلسطينية فى البيان أن :" استمرار القصف الوحشي على رؤوسهم تمعن دولة الاحتلال في تعميق حربها على المساعدات الإنسانية المتكدسة على حدود القطاع وتمنعها بكل السبل من الوصول لسد رمق المدنيين والاطفال الجياع في قطاع غزة، وتتعمد قصف بعض الشاحنات التي يسمح لها بالدخول إلى شمال قطاع غزة وتتلذذ على مشاهد المجاعة والسيل البشري الذي يحاول الوصول إلى أية شاحنة محملة بالطحين أو المواد الغذائية الاخرى، هذا بالإضافة للتلوث البيئي وانتشار الاوبئة والأمراض المعدية في صفوف الأطفال كما حذر من نتائجها علماء اوبئة أمريكيون أشاروا في تقريرهم أن ٨٥ الف مواطن فلسطيني في القطاع مهددون خلال ٦ اشهر بالموت نتيجة الأمراض والأوبئة ونقص الطعام والمجاعة".

تابع موقع تحيا مصر علي