عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الإسباني يعلن تجديد عقد مدربه لويس دي لا فوينتي حتى 2026

لويس دي لا فونتي
لويس دي لا فونتي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تجديد عقد لويس دي لا فونتي المدرب الوطني للمنتخب الإسباني لمدة موسم ونصف حتى 2026 في إطار استعدادات الاتحاد الإسباني لبطولة كأس العالم القادمة.

الاتحاد الإسباني يعلن تجديد عقد لويس دي لا فونتي 

وكشفت ماركا أن عقد الإسباني لويس دي لا فونتي كان سينتهي في الصيف القادم بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" ألمانيا 2024 لكن قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاعتماد على المدرب الوطني لويس دا لا فونتي لقيادة المنتخب الإسباني لبطولة كأس العالم القادمة 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ويأتي ذلك بعدما أعاد لويس لا فونتي المنتخب الإسباني لمنصة التتويج  بالفوز ببطولة الدوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب كرواتيا عن طريق ركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين في النسخة الماضية.

بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم

قرر مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم تجديد عقد لويس دا لا فونتي كخطوة ضرورية للمنتخب الوطني وكرة القدم الإسبانية بشكل عام.

وتأهل المنتخب الإسباني لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة من خلال صدارة المجموهة الأولى والتي ضمت كلًا من، اسكتلندا والنرويج وجورجيا وقبرس، حيث حصل المنتخب الإسباني على 21 نقطة بالفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

كأس الأمم الأوروبية

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية عن وقوع المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية والتي ضمت كلًا من : كرواتيا وإيطاليا وألبانيا في دور المجموعات من عمر بطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

المباراة الأولى| سيواجه المنتخب الإسباني نظيره المنتخب الكرواتي على ستاد الأوليمبي في برلين بالعاصمة الألمانية ضمن مباريات الجولة الأولي.

المباراة الثانية| ستكون المواجهة مع المنتخب الإيطالي على ستاد فيتالينز آرينا ضمن مباريات الجولة الثانية.

المباراة الثالثة| على أن ختام مباريات دور المجموعات أمام المنتخب الألباني على ستاد ميركل سبيل ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويستعد المنتخب الإسباني لدخول معسكر شهر مارس القادم وسيواجه منتخب كولومبيا ومنتخب البرازيل في إطار استعدادات المنتخب الإسباني لبطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي