عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

30 % تخفيضات.. الغرف التجارية تزف بشرى بشأن انخفاض الأسعار قبل رمضان «تفائلوا بالخير»

تحيا مصر

 زف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين خلال الفترة القادمة بشأن انخفاض الأسعار قائلا:" جميع السلع المرتبطة بالدولار ستشهد انخفاض كبير الأيام القادمة".

وأوضح علاء عز خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، وينقله تحيا مصر، أنه يوجد استمرار في افتتاحات معارض أهلا رمضان في كافة المحافظات لتغطية كافة القرى والنجوع والمراكز.

انخفاض الأسعار 30 %

وأكمل أمين عام اتحاد الغرف التجارية :" تم تغطية كافة محافظات الجمهورية بالكامل من معارض اهلا رمضان بخصومات تصل من 15 لـ 30 % على حسب نوع السلعة".ونوه ان المحافظين قاموا بافتتاح المعارض بعد تقديم الدعم الكامل لتشغيل  المعارض من أراضي وكهرباء وحراسة، موجها الشكر لهم.

واختتم :" الفترة القادمة ستشهد  انخفاضا أكبر في الأسعار، لأنه مه تواصل انخفاض الدولار والذي انخفض ما يقرب من 15 جنيه ووصل سعره دون الـ 50 جنيه، سنشهد انخفاض في الأسعار ونتفائل خيرا الفترة القادمة".

قصواء الخلالي للحكومة بعد صفقة رأس الحكمة: نرجو الاستمرار في تصحيح المسار وسندعمكم

أكدت الإعلامية قصواء الخلالي على أهمية صفقة رأس الحكمة، منوهة أن الفترة الماضية كان هناك غياب للحلول وسط قلق لدى المواطنين بشأن استمرار الأزمات الاقتصادية وارتفاع الاسعار، متوقعة أن يكون لهذه الصفقة دور في استقرار الاقتصاد مرة أخرى.

ونوهت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، ان هذا المشروع تنموي من العيار الثقيل ناهيك عن توفيره  ملايين من فرص العمل المباشرة وغيرة المباشرة، بما يساهم في تراجع معدل البطالة وتخفيف الأعباء على المواطنين.

تحسن تدريجي في حالة الاقتصاد

وتوقعت الخلالي بتحسن تدريجي أكبر بالنسبة لحالة الاقتصاد المصري، خاصة أن هذه الصفقة سيكون لها دور في زيادة الحصيلة الدولارية لمعالجة نقص السيولة، وهو ما سيدعم قوة الجنيه أمام الدولار بما يقضي على مشكلة سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية.

ووجهت الخلالي الشكر لوزارة الداخلية لما قامت به من جهود كبيرة الفترة الماضية في توجيه الضربات لأباطرة السوق السوداء، مؤكدة أنه سيكون هناك ضربات أقوى خلال الفترة القادمة.

ونوهت أنه هذه الصفقة جاءت لتصحيح للمسار، بعد استثمار مقدرات الدولة لحل أزمة السيولة الدولارية، معقبة:" تنتمي استمرار تصحيح المسار ونحن مع الحكومة من أجل استمرار هذا الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي