عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: صفقة رأس الحكمة ستكون فتحة خير لإبرام صفقات وعقود مماثلة تعود بالنفع على مصر والمصريين

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي خلال حضوره صفقة رأس الحكمة

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مشروع رأس الحكمة، أخذ حيز من النقاش بين مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الوزراء،الذي عقد اليوم.

إشادة بصفقة رأس الحكمة

ونوه فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، وينقله تحيا مصر أن مجلس  الأمناء اثنى على على جهود الحكومة لإبرام هذا العقد الضخم الذي ينعكس على الوضع المالي المصري وسوق العمل في مصر و تدفقات النقد الأجنبي، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن عدد من الأبعاد الخاصة بالصفقة.

صفقة رأس الحكمة ستكون فتحة خير

وقال فوزي: "صفقة رأس الحكمة ستكون فتحة خير لإبرام صفقات وعقود مشابهة تعود بالنفع على مصر والمصريين، فمشروع رأس الحكمة متكامل لتنمية منطقة لم تصل إليها يد التنمية المطلوبة، كما انه يؤدي إلى  لخلق مئات الآلاف من الوظائف  مع ضخ المليارات في شرايين الاقتصاد المصري،  مع عدم الإضرار بأي حد وحفظ كافة الجوانب الاجتماعية".

وأكد على ضرورة أن يتم العمل على إصلاحات هيكلية حتى يكون الاقتصاد المصري قادر على امتصاص أي صدمات.

الحوار الوطني يثمن إبرام الحكومة لأضخم صفقة استثمارية

وكان قد أبدى مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال لقاءه برئيس الوزراء اليوم، إشادته وتهنئته للحكومة على الصفقة الاستثمارية الكبرى التي تم إبرامها منذ أيام، بشأن مدينة رأس الحكمة، مؤكداً على ضرورة أن يرى المواطن عائداً إيجابياً منها. لافتاً في الوقت نفسه إلى أن فكرة الحوار الوطني عظيمة للغاية، وأن المواطنين يرغبون في أن يلمسوا مخرجات هذا الحوار على أرض الواقع فيما يخص أحوالهم اليومية، وهو الأمر الذي سيكون الهدف الرئيسي لتعاون الحوار، والذي يمثل مختلف الاطياف الحزبية والسياسية والنقابيّة والأهلية والشبابية للشعب المصري، مع الحكومة والبرلمان وكل جهات الدولة المختصة.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بحضور السيد/ ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال، مقرر عام المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأعضاء المجلس، الذين يشكلون لجنة تنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة بالتعاون مع الحكومة، وهم: أحمد الشرقاوي، أميرة صابر، دكتور طلعت عبد القوي، عماد الدين حسين، دكتور عمرو هاشم ربيع، دكتورة فاطمة سيد أحمد، كمال زايد. 

تابع موقع تحيا مصر علي